مصححو "العربى" يكشفون حقائق امتحان الثانوية عبر صفحاتهم.. يطالبون بإلغائه مؤكدين: طلاب أجابوا من النموذج المسرب.. مصدر: الوزارة تضع امتحانا جديدا للدين.. والهلالى يحيل معلمين "للتأديبية" بسبب الدروس

السبت، 11 يونيو 2016 04:22 ص
مصححو "العربى" يكشفون حقائق امتحان الثانوية عبر صفحاتهم.. يطالبون بإلغائه مؤكدين: طلاب أجابوا من النموذج المسرب.. مصدر: الوزارة تضع امتحانا جديدا للدين.. والهلالى يحيل معلمين "للتأديبية" بسبب الدروس طلاب الثانوية العامة ـ صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك سيطرت على وزارة التربية والتعليم، بعد أن تداول بعض من مصححى مادة اللغة العربية للثانوية العامة نظام حديث والتى اختبرها الطلاب 5 من يونيو الجارى، عبر صفحاتهم الشخصة بمواقع التواصل الاجتماعى إنهم تفاجأوا أثناء تصحيحهم العينة العشوائية بأن بعض الطلاب نقلوا الإجابات ومعها الدرجات المخصصة لكل نقطة فى الأسئلة وذلك بعد تسريب نموذج الإجابة، حيث تحقق النيابة العامة فى هذا الأمر بعد تسريب أسئلة امتحان الدين ونموذج الإجابة للغة العربية يحتوى على إجابة كل جزئية بالامتحان والدرجة المخصصة لها.

وطالب المعلمون عبر صفحاتهم الشخصية أن يتم إلغاء امتحان اللغة العربية بعد تسريبه، تحقيق لمبدأ العدالة والشفافية بين الطلاب، وردا على ذلك أكد مصدر مسئول بالوزارة أنه حال التأكد من صحة ما أعلنه المصححون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كراسات الإجابة التى أحتوت على مثل تلك الإجابات، مشيرا إلى أن العينة العشوائية للمادة من المتوقع أن تعلن للرأى العام اليوم أو غدا السبت.

وفى سياق متصل أكد المصدر، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن كنترولات الثانوية العامة بدأت فى تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، والتى اختبرها الطلاب الثلاثاء الماضى، موضحا، إن الكنترولات على مستوى كافة القطاعات بدأت فى تصحيح العينة العشوائية للمادة على أن يتم الإعلان عن نتيجة تلك العينة الأسبوع الجارى.

وكشف المصدر عن أن الوزارة بدأت فى وضع امتحان بديل لمادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة بد تسريبها، مشيرا إلى أنه تم تكليف لجنة من واضعىى الأسئلة لوضع امتحان جديد لمادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة بعد أن تم تأجيلهم بسبب تسريبه، لافتا إلى أنه لن يتم الاستعانة بالامتحان البديل خاصة أن هناك وقت أمام واضعى الأسئلة بوضع الامتحان الجديد وطباعتة وتسليمه لمراكز توزيع الأسئلة.

وعلى الجانب الآخر، أعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى إطار تنفيذ صفة مأمورى الضبط القضائى؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المراكز التعليمية غير القانونية التى تمارس نشاط الدروس الخصوصية تم إغلاق (11) مركزًا تعليميًا، وهم: طيبة، الصفا والمروة، عمر بن الخطاب، السلام التعليمى، برفكت، أحمد متولى حسين، بايونير، النور سابقًا، الندى، البدر، أكسفورد التعليمى، موضحا أنه تبين أن هذه المراكز تقوم بتدريس مناهج الوزارة فى صورة دروس خصوصية دون سند من القانون، بالمخالفة لأحكام القانون رقم (82) عام 2002، المتعلقة بإصدار قانون حماية الملكية الفكرية.

وأوضح أن إدارة التحقيقات بالوزارة حققت مع عدد من المعلمين لقيامهم بإعطاء دروس خصوصية بمركز الأستاذ التعليمى بحدائق حلوان، وانتهت الإدارة إلى إحالة كافة المعلمين بالمركز إلى المحاكمة التأديبية، وهم: (م.ع) معلم خبير لغة عربية، و(إ.ص) معلم مساعد لغة أسبانية، و(و.س) معلم لغة ألمانية بإدارة المعصرة التعليمية، و(ع.ع) مدير إدارة المتابعة بإدارة المعصرة التعليمية.

وقالت الوزارة فى بيان لها إنه بعرض نتيجة التحقيقات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرر إحالة كافة الأوراق للنيابة الإدارية ــ فرع الدعوى التأديبية؛ لاتخاذ اللازم نحو إقامة الدعوى التأديبية ضد المخالفين، واستبعاد مدير إدارة المتابعة بإدارة المعصرة التعليمية من عمله؛ لأن ما اقترفه يتنافى مع طبيعة عمله.



أخبار متعلقة:


- النائب أحمد أبو على: التشويش على الهواتف فى لجان الثانوية العامة ليس حلاً












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة