4 قطع ديكورات اختفت من منازل المصريين.. أبرزها "الكنبة الإسطنبولى"

الأحد، 12 يونيو 2016 06:08 م
4 قطع ديكورات اختفت من منازل المصريين.. أبرزها "الكنبة الإسطنبولى" قطع ديكورات اختفت من منازل المصريين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التطور دائماً يطمس كثيرًا من المعالم التى تعتبر من علامات فترات زمنية بعينها، وتعتبر المنازل المصرية حالياً ناقلة للعصر الذى نعيشه وما به من تأثيرات للتكنولوجيا أصبحت واضحة من خلال الديكورات الموجودة فى البيوت المصرية حالياً، التى تعتمد على الأفكار الديجيتال واللوحات الفنية الغريبة، ويوجد عدد من قطع الديكورات التى اختفت من المنازل المصرية، بالرغم من أنها كانت من أساسيات المنازل المصرية قديماً، وظهرت هذه الديكورات فى عدد من الأعمال الدرامية التى أبرزت المنازل المصرية قديماً.

ومن أبرز الديكورات التى اختفت من المنازل المصرية حالياً:


1- الكنب الإسطنبولى:


من المتعارف عليه أن المنازل المصرية كانت تحتوى على عدد من الكنب الإسطنبولى، الذى كان يعتبر أحد قطع الأثاث الأساسية فى المنزل، وكان يحمل كِسوة بشكل خاص به، وتتميز أقمشته بالألوان المتداخلة، وكانت الأمهات تغطيه بعدد من "البياضات".

2- الكومود:


على عكس ما يعتقد الكثيرون أن الكومود قديماً كان من الديكورات الخاصة بغرف النوم فقط، لكنه كان يستخدم كقطع ديكور لـ"الريسبشن" وتوضع عليه التحف والأباجورات، وكان تواجده من أهم الأشياء التى تحرص عليها السيدات لأناقته فى المنزل.

3- التحف كبيرة الحجم والنافورة:


أما المنازل المصرية لأصحاب الطبقات الراقية فكانت تحتوى على التحف كبيرة الحجم، والنافورة التى توضع فى بهو القصور والمنازل الكبيرة، كنوع من الرفاهية، إضافة إلى التحف بشكل عام فكان الأثرياء قديماً يحرصوا على تواجد التحف والساعات ضمن الديكورات الخاصة بمنازلهم.

4- النوافذ الكبيرة:


كانت النوافذ الطويلة سمة المنازل المصرية وشرفاتها التى تتميز بها، وكلما تقدم العصر كلما قل حجم النوافذ و طولها، والآن أصبحت النوافذ ذات حجم صغير جداً مقارنة بالنوافذ قديماً التى كانت تتواجد كنوع من الديكورات المنزلية.



ديكور1
كنب إسطنبولى


ديكور2
الكومود


ديكور3
التحف الكبيرة والنافورة


ديكور4
النوافذ الكبيرة





موضوعات متعلقة:



بالصور .. كيف تستعد السيدات لرمضان فى سنة أولى جواز؟

"رمضان فى سنة أولى جواز عامل ازاى؟".. حكايات بنات بيعيشوا رمضان لأول مرة فى عش الزوجية.. "إستوك" الأكل فى الفريزر الحل مع مواعيد الشغل.. وصفحات الطبخ والبرامج سلاح "المحتاسين" فى الفطار والسحور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة