أخبار أمريكا..مرتكب إطلاق النار فى أورلاندو يحمل ترخيصا للعمل كموظف للأمن

الأحد، 12 يونيو 2016 10:55 م
أخبار أمريكا..مرتكب إطلاق النار فى أورلاندو يحمل ترخيصا للعمل كموظف للأمن عمر متين مرتكب إطلاق النار فى أورلاندو
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة (سى بى اس) الإخبارية الأمريكية الليلة أن عمر متين مرتكب حادث اطلاق الرصاص فى وقت سابق اليوم على رواد الملهى الليلى الخاص بالمثليين بمدينة أورلاندو الأمريكية يحمل ترخيصا للعمل كموظف خاص للأمن.

وأضافت الشبكة أن السجلات الرسمية فى أورلاندوا تفيد بأنه حاصل على ترخيص بحمل أسلحة نارية منذ عام 2011 ، وانه من المقرر انتهاء هذا الترخيص فى شهر سبتمبر عام 2017.

وكان تنظيم داعش الإرهابى قد أعلن مسئوليته عن الحادث الذى أسفر عن سقوط 50 قتيلا ، و 53 جريحا ، وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أدان الحادث ، وقال ، فى بيان ألقاه فى البيت الأبيض ، "إن هذا الحادث يعتبر أسوأ عملية إطلاق نار بشكل جماعى على الأراضى الأمريكية ، ويعيد إلى أذهاننا من جديد مدى سهولة الحصول على سلاح واستخدامه فى إطلاق الرصاص على أشخاص أو مدرسة أو بيت للعبادة أو مسرح أو سينما أو ناد ليلى ، إننا نقف إلى جانب سكان مدينة أورلاندو التى تعرضت لمثل هذا الاعتداء الفظيع والذى كان من الممكن أن يقع فى أية مدينة أمريكية أخرى".

وأضاف "إن الاعتداء على أى مواطن أمريكى - بغض النظر عن انتماءاته العرقية أو الدينية أو الجنسية - يمثل اعتداء على جميع المواطنين الأمريكيين ، فضلا عن كونه تعديا على قيم المساواة والكرامة الأساسية داخل المجتمع الأمريكى".

وكانت الشرطة الأمريكية قد تمكنت من قتل المسلح الذى أطلق النار على رواد الملهى الليلى ، ويُدعى عمر ماتين (29 عاما) ، حيث أسفر الحادث عن سقوط نحو خمسين قتيلا على الأقل ، وإصابة آخرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة