مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية: السيسي يشجع على الاتجاه للامركزية فى الحكم.. دانيال مارك أمام مؤتمر التضامن القبطى بواشنطن: كان على محافظ المنيا اتخاذ قرار ناجز فور وقوع حادثة "سيدة الكرم"

الأحد، 12 يونيو 2016 03:59 م
مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية: السيسي يشجع على الاتجاه للامركزية فى الحكم.. دانيال مارك أمام مؤتمر التضامن القبطى بواشنطن: كان على محافظ المنيا اتخاذ قرار ناجز فور وقوع حادثة "سيدة الكرم" دانيال مارك مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية
رسالة واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دانيال مارك، مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية، أنه لا شك فى أن وضع الأقباط فى فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي أفضل من عهود سابقة، ولكن المشكلة فى المركزية التى تهيمن على إدارة مصر، رغم أن السيسى يشجع على الاتجاه للامركزية، لكن دون جدوى، ورغم أنه يتم تغيير الوزراء، لكن لا يحدث تغيير حقيقى فى سياسات وأسلوب الحكومة، ولابد من تعاون الحكومة مع الرئيس لأنه لا يستطيع أن ينجز كل شىء بمفرده.
مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية (1)

وأضاف دانيال، فى كلمته أمام مؤتمر التضامن القبطى بواشنطن، إنه فى واقعة السيدة العجوز بالمنيا فيما عرف بـ"سيدة الكرم" لم تقم الحكومة بتطبيق القانون بحزم، فالمحافظ كان عليه أن يتخذ خطوة إيجابية وقرارا ناجزا فور وقوع الحادث، ومشيرا إلى أن رفض السيسي للمصالحة العرفية أمر جيد، لافتا إلى أن الحكومة فى عهد الرئيس الأسبق مبارك كانت قادرة على كبح جماح من تسول له نفسه ارتكاب أفعال مشينة، ووزارة الداخلية يقع على عاتقها دور كبير.
مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية (2)

وأضاف، أن الحكومة المصرية تحارب الإرهاب وتعمل على إضعاف المعارضة وهذا خطأ، الحرية حق من حقوق الإنسان، وأنا ضد تقييد حرية المسلمين فى المساجد والمسيحيين فى الكنائس، وعلى الولايات المتحدة دعم مصر لترسيخ حقوق الإنسان.

مبعوث اللجنة الأمريكية للحريات الدينية (3)

يذكر أن مؤتمر التضامن القبطى فى دورته السابعة، ركز على مناقشة أوضاع الأقليات فى الشرق الأوسط ومستقبلهم، وأوضاع الأقباط فى مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وكيفية توفير مستقبل أفضل للأقليات الدينية، وبمشاركة المهندس نجيب ساويرس لأول مرة، والدكتور وليد فارس الأمين العام لمجموعة البرلمانية الأطلسى لمكافحة الإرهاب وأستاذ الدراسات الدولية بجامعة بايو، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ومجلس النواب الأمريكى، وممثلى الإدارة الأمريكية ولجنة الحريات الدينية الأمريكية، و منظمات حقوقية شرق أوسطية وأمريكية، جمعية مسيحيي الشرق الأوسط، إلى جانب عدد من السياسيين والباحثين فى مجال حقوق الإنسان.



موضوعات متعلقة..



بالصور.. رسائل ساويرس أمام مؤتمر "التضامن القبطى" فى واشنطن: تلقيت تهديدات بالقتل أثناء حكم الإخوان.. والسادات أول من فتح الباب أمام التطرف.. السيسي يوجه الأزهر لتعديل مناهجه.. ولن أترك مصر أبداً











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة