محافظ الجيزة: خطة لإحلال وتجديد شبكات المياه وحل عاجل لمشاكل الصرف

الأحد، 12 يونيو 2016 01:13 م
محافظ الجيزة: خطة لإحلال وتجديد شبكات المياه وحل عاجل لمشاكل الصرف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن خطة لإحلال وتجديد العديد من شبكات المياه والصرف الصحى، بعد تهالكها لمرور عشرات السنين على إنشاءها .

وقال الدالى ، فى بيان صحفى اليوم الأحد ، إن الخطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإسكان وعلى مراحل، وذلك لإرتفاع تكلفة عملية الإحلال والتجديد، مشيراً أنه تم إعداد قائمة بالأماكن التى تحتاج إلى تدخل عاجل للبدء فى تنفيذها .
وكان المحافظ ، قام بجولة مساء أمس إستمرت حتى بعد منتصف الليل بالعديد من المناطق حيث تفقد أعمال إصلاح ماسورة مياه الشرب خط 600 مم بمنطقة نصر الدين أول الهرم والتى تسببت فى إنقطاع المياه عن بعض مناطق العمرانية كما تفقد إصلاح ماسورة أخرى أعلى نفق الهرم .

وأكد المحافظ ، أنه من المقرر أن تكون الأعمال قد إنتهت فى أحد الخطين وجارى إصلاح الخط الأخر مشيراً أن قدم الخطوط يؤدى إلى حدوث تسريبات فى أماكن أخرى ، موضحا أنه سيتم البدء فى إصلاح مشاكل طفوحات الصرف الصحى فى المنطقة المحصورة بين مصنع المكرونة وشارع الدكتور محمد سعيد ومتفرعاتها لنحو 12 شارع فرعى بإنشاء خط طرد كحل عاجل وذلك لحين دراسة إنشاء محطة صرف صحى جديدة تخدم هذه المنطقة .

يذكر أن محافظة الجيزة شهدت على مدار الأيام الماضية انقطاعات مستمرة للمياه بمناطق كثيرة ، نتيجة كسر فى المواسير.


موضوعات متعلقة



"اليوم السابع" ترصد خريطة العطش الرسمية لـ"الجيزة".. المحافظة تعتمد نظام "المناوبة" فى قطع المياه عن 6 مدن.. وتعمل على إنشاء وتطوير 6 محطات جديدة وقائمة بتكلفة مليار جنيه تدخل الخدمة فى سبتمبر القادم













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة