أخبار الصين..الصين تندد بحماية مسئولين فاسدين باسم حقوق الإنسان

الإثنين، 13 يونيو 2016 08:44 ص
أخبار الصين..الصين تندد بحماية مسئولين فاسدين باسم حقوق الإنسان الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت أعلى هيئة لمكافحة الفساد فى الصين -التى تضغط من أجل استعادة المسولين المشتبه فى تورطهم فى قضايا فساد وفروا إلى الخارج- بموقف "بعض الأشخاص" الذين يوفرون الحماية للمسئولين الفاسدين باسم حقوق الإنسان لكنها لم تشر بوضوح لأى أسماء.

وسعت الصين لتعزيز التعاون الدولى فى حملتها "صيد الثعالب" بهدف تعقب المسئولين ورؤساء الشركات المشتبه فى تورطهم فى فساد وفروا للخارج.

لكن الدول الغربية أحجمت عن توقيع اتفاقيات ترحيل متهمين مع الصين حيث مازال سوء معاملة المتهمين الجنائيين مشكلة قائمة كما أن المحاكم ليست مستقلة عن الحزب الشيوعى الصينى الحاكم. وقالت هذه الدول أن الصين لم تقدم أدلة كافية على الجرائم التى ارتكبها المشتبه فيهم.

وقالت اللجنة المركزية لفحص الانضباط فى بيان نشر على الانترنت أمس الأحد "يستخدم بعض الأشخاص حقوق الإنسان والقانون كذريعة ويوفرون الحماية للعناصر الفاسدة." ولم تدل اللجنة بمزيد من التفاصيل.

وفى الأسبوع الماضى قالت الحكومة أن رجلا فى قائمة أهم 100 مطلوب فى قضايا فساد فى الخارج عاد طواعية من كندا التى فر إليها فى عام 2011.

وأطلق الرئيس الصينى شى جين بينغ حملة لمكافحة الفساد طالت مئات المسئولين على كافة المستويات بالحكومة من بينهم العديد من كبار منافسيه السياسيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة