بالصور.. بيان لجنة الشئون العربية بالنواب يشيد بدعوة السيسى لحل القضية الفلسطينية

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:08 م
بالصور.. بيان لجنة الشئون العربية بالنواب يشيد بدعوة السيسى لحل القضية الفلسطينية لجنه الشئون العربية
كتبت نور على - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال، نداء الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل القضية الفلسطينية بمثابة إعادة ضخ للدماء فى شرايين القضية التى كادت أن تتجمد.

وأكدت اللجنة فى بيان أصدرته عقب اجتماعها اليوم، أن القيادة السياسة أكدت بهذا الطرح أنها تملك الرؤية الثاقبة لإبعاد وجوهر القضية الفلسطينية والحرص القومى والعروبى على أن تستمر مصر فى طليعة الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى.

واعتبرت اللجنة طرح الرئيس السيسى فتح طاقات أمل للفلسطينيين والعرب فى مواجهة عوامل اليأس والإحباط، وأن مصر فى زخم انخراطها فى مشروعات البناء والتنمية لا ولن تنسى أنها قلب العروبة النابض المهموم بكل مشاكله وتحدياته.

وأشارت إلى أن الأوربيين ينظرون لما طرحه الرئيس السيسى على انه طوق نجاة للمنطقة واوروبا معا لتأمين خاصرتها الجنوبية على امتداد سواحل البحر المتسوط مشيرة الى ان هجوم تل ابيب الأخير وماتبعه من حوادث طعن ودهس هو انذار بنفاد الصبر الفلسطينى نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لما طرحته القيادة السياسية فى شأن القضية الفلسطينية، ودعت كل الأطراف لتحمل مسئولياتهم التاريخية تجاه حل هذه القضيةن مؤكدة أن حل القضية الفلسطينية سيكتب تاريخا جديدا للمنطقة، وأن إحلال السلام فيها سيساهم وبشكل كبير وفعال فى السلام العالمى.

وقالت، إنه لو تم حل القضية وإنشاء دولة فلسطين دون مناورة أو خداع لأوجد أملا كبيرا للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، وأوجد فرصا حقيقية للسلام والاستقرار.


لجنة الشئون العربية (1)

لجنة الشئون العربية (2)

لجنة الشئون العربية (3)

لجنة الشئون العربية (4)

لجنة الشئون العربية (5)

لجنة الشئون العربية (6)



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع السفير المصرى آخر التطورات السياسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة