خارجية فرنسا: نتواصل مع مصر والجامعة العربية لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:19 م
خارجية فرنسا: نتواصل مع مصر والجامعة العربية لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط وزير خارجية فرنسا - ارشيفية
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال إن فرنسا على اتصال وثيق بكل شركائها لا سيما مصر و الجامعة العربية و ذلك فى إشارة إلى الزيارة المقرر أن يقوم بها إلى القاهرة المبعوث الخاص لعملية السلام فى الشرق الاوسط السفير بيير فيمون بعد غدر الأربعاء .

و اوضح نادال، ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الإثنين ان السفير بيير فيمون سيجرى مشاورات مع السلطات المصرية و الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى حول المراحل القادمة لمبادرة اعادة إطلاق عملية السلام و ذلك فى أعقاب اجتماع باريس الذى عقد فى 3 يونيو الجارى بدون أطراف النزاع و ذلك تمهيدا لعقد مؤتمر دولى .

يذكر ان اجتماع باريس الأخير لاحياء عملية السلام فى الشرق الاوسط الذى شارك فيه ممثلون عن 26 دولة من بينهم مصر والسعودية والأردن والمغرب والقوى الكبرى قد صدر عنه بيان أكد فيه دعمه للتوصل لحل عادل و دائم و شامل للنزاع الاسرائيلى الفلسطينى.

و تسعى باريس لعقد مؤتمر دولى أخر قبل نهاية العام بمشاركة هذه المرة طرفى النزاع الفلسطينى و الإسرائيلى و ذلك بعد إقناع كل الجهات بأن السلام يصب فى مصلحة الجميع، و بضرورة ضم المساهمات العملية التى يبدى جميع الشركاء الدوليون الاستعداد لتقديمها فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإنمائية والأمنية، من أجل التمكين من استئناف المفاوضات وتحقيق نتائج فيها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة