محمد شاكر: "لدينا من الكهرباء ما يكفى احتياجاتنا ويزيد"

الإثنين، 13 يونيو 2016 09:31 م
محمد شاكر: "لدينا من الكهرباء ما يكفى احتياجاتنا ويزيد" وزير الكهرباء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد شاكر وزير الكهرباء، كواليس زيارته الأخيرة لموسكو، مؤكداً أنه تمت مناقشة وتسوية النقاط العالقة بشأن تشييد محطة الضبعة النووية، التى تعد أول محطة نووية فى مصر.

وفى سياق آخر، قال الوزير خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر فضائية "RT"، :"تغلبنا على مشكلة الكهرباء خلال الفترة الماضية بصفة جذرية وأصبح لدينا من القدرات ما يكفى احتياجاتنا ويزيد، كما نسعى بشدة للوصول إلى أن تكون احتياطات القدرات الانتاجية تتوافق مع الاحتياطات العالمية التى تصل لـ 25% من القدرات ونسير على هذا الأساس بخطى ثابتة، حيث تم التعاقد مع شركة سيمنز لإنتاج قدرات تصل لـ 14400 ميجا وات، بما يعادل نصف القدرة المطلوبة وقت الذروة الحالية".

وأكد أنه سيتم إدخال قدرات إنتاجية من الكهرباء بنهاية العام الجارى تصل لـ 4400 ميجا وات، و 8800 ميجا وات بنهاية العام القادم، حتى الانتهاء من إدخال 14400 ميجا وات بحلول شهر مايو 2018، مضيفاً: "نعلم مشاكلنا جيدا ونعرف طريقة حلوها، ونتخذ طرقا حثيثة".


موضوعات متعلقة..


-وزير الكهرباء: الانقطاعات الحالية بسبب الأعطال الفنية وليس تخفيف أحمال.. محمد شاكر: نسعى للقضاء على الأزمة بتطوير شبكة النقل وتركيب العدادات الكودية.. ويؤكد: مصر بلا انخفاض فى الجهد خلال عامين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة