يورو 2016..محاكمة 10 مشجعين بسبب أعمال العنف

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:55 م
يورو 2016..محاكمة 10 مشجعين بسبب أعمال العنف اشتباكات جماهير روسيا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاكم عشرة مشجعين متورطين فى اعمال العنف السبت فى مرسيليا فى اليوم الرابع من مباريات كأس اوروبا لكرة القدم 2016، لكن ليس بينهم روس اذ ان مثيرى الشغب من هؤلاء تمكنوا من الافلات من السلطات الفرنسية التى تواجه انتقادات.

وقال النائب العام فى مرسيليا بريس روبان ان 150 من مثيرى الشغب الروس "المدربين بشكل جيد جدا" متورطون فى المواجهات التى جرت فى المرفأ القديم فى مرسيليا وعرضت صورها فى جميع انحاء العالم.

وأضاف ان المشكلة تكمن فى عدم توقيفهم فضلا عن أن هؤلاء "المستعدين على ما يبدو للعمليات البالغة السرعة والعنف" تمكنوا من الافلات من مراقبة الشرطة بتجنبهم الوصول بالطائرة الى مرسيليا.

وأوضح أن 6 بريطانيين ونمساويا وثلاثة فرنسيين سيحاكمون بمثولهم بعد ظهر الاثنين امام القضاء.

وستطلب النيابة السجن لكل منهم ومنع الفرنسيين بينهم من دخول الاستاد ومنع الاجانب من دخول فرنسا، وهم متهمون "بأعمال عنف باستخدام السلاح الموجه" إلى رجال الشرطة او مشجعين آخرين.

واوضح روبان ان المواجهات فى مرفأ مرسيليا القديم تورط فيها مشجعون روس وانجليز وفرنسيون لكن جميع الجرحى البالغ عددهم 35 شخصا بريطانيون.

وفى إنجلترا وجهت انتقادات الى عمل الشرطة الفرنسية. وقال جوف بيرسون خبير المشجعين المتطرفين فى جامعة مانشستر الذى كان فى مرسيليا السبت "لم يتمكنوا من التحكم بالحشد الانكليزى ولم يتحدثوا اليه ولم يتمكنوا من التحكم بحركة المتطرفين الروس".

وأضاف "كان يجب احتواء هذه المجموعة (الروس) او حماية المشجعين الانجليز"، ورد النائب العام فى مرسيليا "لم تكن هناك ثغرات" فى عمل الشرطة.

لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا



اخبار متعلقة


يورو 2016.. أسبانيا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام التشيك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة