أخبار أستراليا..أستراليا تبحث إلغاء تأشيرة دخول رجل دين إسلامى

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 09:11 ص
أخبار أستراليا..أستراليا تبحث إلغاء تأشيرة دخول رجل دين إسلامى الشرطة الأسترالية ـ صورة أرشيفية
كانبرا(أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث السلطات الأسترالية إلغاء تأشيرة دخول خاصة برجل دين إسلامى يقال أنه صرح بآراء ضد المثلية الجنسية، وفق ما ذكرت الحكومة الثلاثاء.

كان فاروخ سيكاليشفار، بريطانى المولد، قد وصل إلى سيدنى منذ أسبوع كضيف متحدث بمركز الإمام الحسين الإسلامى، بحسب ما أوردت صحيفة أسترالية.ولدى سؤاله عن المثلية الجنسية فى إحدى المحاضرات بجامعة ميتيشغان فى 2013 قال سيكاليشفار "الحد هو القتل" بحسب الصحيفة.
وقيل أنه أضاف "وتعاطفا منا لنتخلص منهم الآن".

وقال رئيس الوزراء مالكوم تيرنبول أن وزارة الهجرة وحماية الحدود تراجع تأشيرة دخول سيكاليشفار، مضيفا لصحفيين "ليس لدينا أى تسامح مع أشخاص يأتون إلى أستراليا ليبثوا الكراهية. لا تسامح على الإطلاق".

بينما ذكر وزير الهجرة وحماية الحدود بيتر داتون أنه أمر بمراجعة تأشيرة الدخول بعد أن نما إلى علمه الاثنين وجود رجل الدين فى أستراليا.

ولم يرد سيكاليشفار على الفور على اتصالات الأسوشيتد برس الهاتفية اليوم الثلاثاء.

كان هجوم مسلح على ملهى ليلى للمثليين فى فلوريدا خلف 49 قتيلا قد ركز حملة الانتخابات الحالية فى أستراليا على التهديد الذى يمثله الإسلام الأصولى. وسيتوجه الأستراليون إلى صناديق الاقتراع يوم 2 يوليو تموز.

وقال تيرنبول أنه فى حال أعيد انتخاب ائتلافه المحافظ فسيصدر تشريعات لضمان بقاء المدانين بالإرهاب فى السجون عقب انقضاء فترة محكوميتهم إذا حكمت المحكمة أنهم لازالوا يمثلون خطرا على المجتمع.

ورحب زعيم المعارضة بيل شورتن بقرار مراجعة تأشيرة دخول سيكاليشفار، وقال "لا أعلم كيف حصل على تأشيرة دخول. أعتقد أن الحكومة بحاجة إلى الوصول إلى قرار سريع بشأن هذا الشخص، وفى رأيى هذا الشخص ليس موضع ترحيب فى أستراليا بتبنيه تلك الآراء الكريهة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة