استمرار أزمة نقص المياه بقرى كفر الشيخ.. والمسئولون: المشكلة تنتهى خلال أيام

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:39 م
استمرار أزمة نقص المياه بقرى كفر الشيخ.. والمسئولون: المشكلة تنتهى خلال أيام انقطاع مياه الشرب - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت شكاوى أهالى محافظة كفر الشيخ من انقطاع مياه الشرب ونقص مياه الرى، في العديد من القرى بمراكز محافظة كفر الشيخ، أمام اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مما دفعه لتشكيل لجنة لبحث أسباب نقص المياه وحقيقة تلك الشكاوى التى شملت أكثر من 60 شكوى، سواء انقطاع مياه الشرب أو نقص مياه الري .

قال محمد سعد السعدي (عامل) إن قرى الخريجين تعاني من نقص شديد في مياه الشرب، وعدم وجودها بصورة منتظمة، منها قرية الدعاء، والشيخ إبراهيم وقرية بر بحري، والعديد من القرى الواقعة على الطريق الدولي الساحلي.

وأضافت سعاد محمود العربي، إن قرية الحماد التابعة لمركز بلطيم تنقطع بها المياه بشكل مستمر وإن جاءات فهي ضعيفة، مؤكدة، إننا نضطر للتوجه للقرى البعيدة من خلال التكاتك لنقل المياه، مؤكدة أنها تطالب محافظ كفر الشيخ بسرعة حل المشكلة .

وقال حسن محمود صالح " صياد " إن أهالي وقرى الساحل القبلي تقدموا بشكاوى عدة لشركة مياه الشرب، لنقص مياه الشرب، حيث يلجأون للاعتماد على مياه بعض الترع والمصارف لغسل الأواني بها وشراء المياه الصالحة للشرب من أماكن بعيدة.

وأضاف محمد فتحي محمد "مدرس " إنه لا يعرف حقيقة نقص مياه الشرب التي ضربت قرى بأكملها بمحافظة كفر الشيخ ، فبعد سنوات من ثورة العطش، عاد من جديد نقص مياه الشرب بالقرى المتطرفة سواء قرى الأرقام بالحامول والرياض أو القرى التابعة للخاشعة بالحامول ، أو القرى المجاورة لمحافظة الدقهلية ، حتى القرى في شمال المحافظة تعاني من نقص مياه الشرب ، لذا أطالب المحافظ بسرعة عقد اجتماع، للوقوف على أسباب المشكلة ،رحمة بالأهالي الذين يقطعون مسافات كبيرة في شهر رمضان للحصول على مياه الشرب ، وهم صائمون وأصبح الموظف والفلاح والصياد لايهتم بعله بقدر اهتمامه بالحصول على مياه الشرب.

وأكد أحمد سعد محمد المصري " مهندس " هناك عدد من قرى مركز فوه تعاني من نقص مياه الشرب منها توابع أبو دراز ،وسوء حالة المياه بالسالمية وغيرها من القرى ، ونطالب المحافظ بتكليف كل رئيس مدينة، لتحديد القرى المضاره من نقص مياه الشرب على الطبيعة ، وتقديم تقارير حقيقية ، لحل الأزمة ، واستدعاء المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبحث المشكلة.

وأضاف وائل حسن محمد " صياد " أن عددا من قرى مركز مطوبس تعانى من نقص مياه الشرب خاصة الوحدة المحلية بالجزيرة الخضراء ، والتي يعاني أهلها إما من نفص مياه الشرب المتكرر أو من سوء حالة المياه.

وأكد اللواء حمدي الحشاش رئيس مجلس مدينة بلطيم، إنه تلقى عدد من الشكاوى الخاصة بنقص مياه الشرب واجتمع مع عدد من المسئولين بشركة المياه على رأسهم المهندس إيهاب العسلي رئيس شركة مياه الشرب ببلطيم، لمناقشة مشكلة الانقطاع المتكرر لمياه الشرب بقرى العباسي والساحل القبلي، والوقوف على الأسباب الحقيقية لتكرار انقطاع المياه، مؤكدة أن المشكلة ستحل في خلال أيام.

وأضاف المهندس على عبد الستار سيد أحمد رئيس مركز ومدينة مطوبس، أنه تلقى عدد من الشكاوى لنقص مياه الشرب وانقطاعها وخاصة بمنطقة مسجد عبد الوهاب، ومنطقة السوق القديم وعدد من الأحياء و المناطق المجاورة ، وأنه توجه للأحياء التي انقطعت بها مياه الشرب ،ومنا احدى المنازل بشارع الذهبى وتأكد من انقطاعها، ووعد بحل هذه المشكلة بتركيب ماتور مياه رفع خلال 48 ساعة لحل مشكلة المياه فى هذه المنطقة والمناطق المجاورة.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه سيعمل على حل المشكلة فوراً، ومحاسبة المتقاعسين من مسئولى مياه الشرب لتقاعسهم عن أداء عملهم، مضيفاً أن أى شكاوى من نقص مياه الشرب يتم فحصها بعناية فائقة وإعادة النظر فى المناطق المحرومة من المياه مع رئيس شركة مياه الشرب.


موضوعات متعلقة..



- قرى كفر الشيخ تعانى من نقص مياه الشرب دون حلول من مسئولى الشركة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة