هل قُتل أبو بكر البغدادى أم مازال على قيد الحياة؟.. وسائل إعلام غربية تنشر كل فترة خبرا عن مقتل زعيم تنظيم داعش دون تأكيد.. انتشار خبر مقتل البغدادى اليوم فى الرقة وأنصار له يؤكدون صحته

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:57 م
هل قُتل أبو بكر البغدادى أم مازال على قيد الحياة؟.. وسائل إعلام غربية تنشر كل فترة خبرا عن مقتل زعيم تنظيم داعش دون تأكيد.. انتشار خبر مقتل البغدادى اليوم فى الرقة وأنصار له يؤكدون صحته أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقلت وسائل إعلام غربية نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، خبرا عن مقتل زعيم تنظيم داعش "الإرهابى" أبو بكر البغدادى، اليوم، إثر قصف جوى للتحالف الدولى فى ريف الرقة بسوريا.

كما تناقلت وسائل الإعلام بيانا صادرا عما يعرف بـ"ولاية الرقة" جاء فيه أن البغدادى قتل فى ريف الرقة يوم الجمعة الماضى.

وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادى بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولى على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابى، لكن البنتاجون لم يؤكد الخبر آنذاك.

ولم يتسن لنا التأكد من صحة الخبر حتى الآن، إلا أن بريت ماكجيرك، المبعوث الرئاسى للتحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى، قال إنه ليس هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى ليس على قيد الحياة، غير أنه أشار إلى أنه لم يتم سماع أى شيء عنه منذ العام الماضى.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى لانتشار خبر مقتل زعيم تنظيم داعش، فقد انتشر نفس الخبر كثيرا خلال الفترة الأخيرة إلا أنه لم يتأكد الخبر حتى الآن.

وكانت آخر أنباء مقتل زعيم "تنظيم داعش الإرهابى" أبو بكر البغدادى فى مايو الماضى، حيث تناقلت عدة مواقع غربية وعربية خبر مقتل البغدادى الشهر الماضى إثر غارات جوية شنتها القوات الأمريكية على مدينة الأنبار العراقية.

وذكرت أيضا وسائل إعلام عالمية فى وقت سابق أن زعيم داعش كان يقود إحدى الغارات على مدينة نينوى العراقية، وأصيب فى هذه الغارة بجروح خطيرة لم يستطع بعدها أن يقود عمليات التنظيم.

وهناك بعض وسائل الإعلام أعلنت أيضا عن وفاة البغدادى أثناء تلقية العلاج فى إحدى المستشفيات الإسرائلية الموجودة بهضبة الجولان، إلا أن تنظيم داعش قام بتكذيب هذا الخبر وأعلن أنه خلال ساعات قليلة سوف يقوم بإذاعة تسجيل صوتى لأبى بكر البغدادى.

من هو أبو بكر البغدادى؟


قام تنظيم "داعش" بتنصيب أبوبكر البغدادى زعيم التنظيم، بعد أن أعلن عن قيام "دولة الخلافة"، من مواليد عام1971 فى مدينة سامراء العراقية، له العديد من الأسماء والألقاب: "على البدرى السامرائى"، "أبو دعاء"، وأخيرا "أبوبكر البغدادى"، وهو خريج الجامعة الإسلامية فى بغداد، درس فيها البكالوريوس، والماجستير،والدكتوراه، وعمل أستاذا ومعلما وداعية.

بدأ البغدادي نشاطاته منطلقا من الجانب الدعوى والتربوى، إلا أنه ما لبث أن انتقل إلى الجانب الجهادى، حيث ظهر كقطب من أقطاب السلفية الجهادية، وأبرز منظريها فى محافظتى ديالي وسامراء العراقيتين، بدأ أول نشاطاته من جامع الإمام أحمد بن حنبل، مؤسسا خلايا مسلحة صغيرة فى المنطقة، قامت بعدد من العمليات، وشاركت فى حروب الشوارع التى شهدها العراق فى السنوات الماضية.

أنشأ بعدها أول تنظيم سماه "جيش أهل السنة والجماعة" بالتعاون مع بعض الشخصيات الأصولية التى تشاركه الفكر،والنهج، والهدف، ونشَّط عملياته فى بغداد، وسامراء، وديالى، ثم ما لبث أن انضم مع تنظيمه إلى مجلس شورى المجاهدين، حيث عمل على تشكيل وتنظيم الهيئات الشرعية فى المجلس، وشغل منصب عضو فى مجلس الشورى، حتي إعلان دولة العراق الإسلامية.



موضوعات متعلقة:


روسيا اليوم: أنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة