أخبار ألمانيا..الجيش سيشارك فى مراقبه السفن بسواحل ليبيا لوقف المهاجرين

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:49 ص
أخبار ألمانيا..الجيش سيشارك فى مراقبه السفن بسواحل ليبيا لوقف المهاجرين مهاجرون _ صورة أرشيفية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، بتكليف مجلس الأمن الدولى القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبى فى البحر الأبيض المتوسط، بوقف التدفق غير المشروع للأسلحة إلى ليبيا، منوهة إلى مشاركة الجيش الألمانى فى هذه المهمة .

وأشار تقرير نشرته "الدويتش فيلا" إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية قد أشادت صباح اليوم الاربعاء بقرار مجلس الأمن الدولى، تكليف القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبى فى البحر الأبيض المتوسط، بمنع تدفق السلاح بشكل غير شرعى لليبيا عبر تفتيش السفن المشبوهة، مؤكدة مشاركة الجيش الألمانى فى هذه المهمة.

وحسب التقرير فان الاتحاد الأوروبى قد اقترح على مجلس الأمن قرارا لتوسيع نطاق العمليات البحرية فى البحر المتوسط وهى عمليات وافق عليها المجلس فى أكتوبر الماضى لاعتراض القوارب التى تقوم بتهريب البشر واحتجازها.. وعبر المجلس عن قلقه البالغ من "استخدام الأسلحة والمواد ذات الصلة من قبل الجماعات الإرهابية التى تنشط فى ليبيا ومنها تنظيم داعش."

يذكر انه قد تشكلت فى وقت سابق هذا العام فى ليبيا حكومة وفاق وطنى تدعمها الأمم المتحدة وترى فيها دول غربية أفضل أمل لتوحيد الفصائل السياسية العديدة هناك .

ويطالب القرار الدول ببذل جهود مخلصة للحصول أولا على موافقة الدول التى ترفع السفن أعلامها قبل أى عمليات تفتيش.. كما طالب تلك الدول صاحبة الأعلام بالتعاون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة