"إذنجى" و"التو" من أشهر الأكلات النيجيرية فى شهر رمضان

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:19 م
"إذنجى" و"التو" من أشهر الأكلات النيجيرية فى شهر رمضان المسلمون فى نيجيريا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رمضان فى نيجيريا يتميز بطابع خاص، فمع ثبوت هلال شهر رمضان يتجمع المسلمون فى نيجيريا فى احتفال حاشد وكبير يطوف شوارع المدن الرئيسية، يدقون الطبول، ويرددون الأغانى ابتهاجًا بقدوم شهر الخير، بحسب تقارير إعلامية.

ويعتمد المسلمون فى نيجيريا فى ثبوت شهر رمضان على رؤيتهم الخاصة لهلال رمضان، فهم لا يتبعون أو يقلدون أى دولة أخرى ثبت لديها شهر رمضان ما لم يثبت رؤية الهلال عندهم.

وتتناول الأسر المتجاورة وجبة الإفطار معًا؛ فتجمع الصوانى والأوانى من البيوت وتوضع فى أماكن قريبة من المساجد، وبعد أن يؤدى الجميع صلاة المغرب جماعة، يجلس الرجال يتناولون طعام إفطارهم معًا، وأيضًا تجلس النساء معًا فى المكان الذى خصص لهن لتناول طعام إفطارهن .

ومن أشهر الأكلات الرمضانية فى هذا البلد المسلم أكلة "العصيدة" وتعد من أفخر الأكلات التى تعد خلال هذا الشهر الكريم، وأيضًا هناك أكلة "الدويا" وإلى جانب هذه الأكلات الشهيات توجد سلطة الخضار، ويسمونها " أذنجى ".

وبعد الإفطار يذهب الرجال والنساء إلى المساجد لتأدية صلاة العشاء والتراويح، ولسماع دروس الوعظ، ويعودون إلى منازلهم حوالى منتصف الليل.

ومن العادات عند مسلمى نيجيريا فى صلاة التراويح تخصيص كل ليلة من ليالى رمضان بصلوات خاصة، وأذكار معينة، إضافة إلى الاجتماع لقراءة أذكار فضائل كل ليلة من ليالى الشهر المبارك .

ويبدأ السحور فى ساعة متأخرة من الليل ومن الأكلات المشهورة فى وجبة السحور ( التو ) وهى عبارة عن صلصة الأرز والخضار، و(العصيدة) ثم اللبن والشاى .

 


موضوعات متعلقة

 


"ضرب المرأة قبل الإفطار وطعام الماتوكى والموز" أشهر عادات أوغندا فى رمضان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة