النائب حمادة غلاب: وضعنا حلولا مع وزارة الكهرباء لأزمة مدينتى القصير وقفط

الأربعاء، 15 يونيو 2016 08:30 ص
النائب حمادة غلاب: وضعنا حلولا مع وزارة الكهرباء لأزمة مدينتى القصير وقفط النائب حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة والبيئة
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة والبيئة، أن اللجنة برئاسة النائب طلعت السويدى تواصلت بشكل عاجل مع وزارة الكهرباء لوضع حلول عاجلة لأزمة مدينتى القصير بمحافظة البحر الأحمر وفقط بمحافظة قنا، لرفع معاناة انقطاع التيار الكهربائى لاسيما مع ظروف الامتحانات وشهر رمضان، وكذلك الموجة الحارة التى تمر بها مصر.

وقال غلاب، فى تصريحات صحفية، أنه تم التوصل لحلول عاجلة على المدى القصير مع المسئولين وحلول دائمة فى الأزمتين، فعلى سبيل مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر تم التوصل لحل مؤقت وعاجل من قبل شركة كهرباء القناة للتوزيع بتشغيل الوحدات الصغيرة الموجودة وقد أدى ذلك لتحسين الجهد.

وأضاف غلاب، أنه تمت دراسة إضافة وحدتين بقدرة 5 ميجاوات لكل وحدة، والتوصل إلى حل دائم بالربط على جهد 220 ويتم الانتهاء منه بحلول عام 2017.

وبالنسبة لمدينة فقط بمحافظة قنا، تم نقل المهندس محمد عباس عبد الله مدير إدارة هندسة كهرباء فقط وتعيين المهندس علاء محمد بدلا منه، ونقل أحمال بمقدار 60 أمبير من القطاع رقم 1 بلوحة توزيع فقط إلى المنطقة الصناعية لتخفيف الأحمال عن الدائرة 5&6.

ولفت وكيل اللجنة إلى أنه مدرج ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى 2016/2017 إنشاء عدد 2 مغذى جهد متوسط لتخفيف الأحمال عن لوحة توزيع مدينة فقط بتكلفة 5.41 مليون جنيه، يتم بدء العمل بها فى الأول من يوليو 2017.. وأنه تم التنبيه بالبدء فى العمل بها فورا دون انتظار.

وبالنسبة لقرية البراهمة، فإنه سوف يتم إضافة لوحة توزيع كما هو مطلوب سابقا، وتحدد مكانها على طراد النيل وحسب القدرات وأحمال القرية.

واختتم النائب حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة والبيئة، بأن المتابعة ما زالت مستمرة مع المسئولين لضمان حل الأزمة فورا ودون أى انتظار ومراعاة لحالة الأهالى بتلك المدينتين.


موضوعات متعلقة:


- النواب يشنون حربا على الحكومة.. اتهامات لوزراء الإسكان والزراعة والرى بالتقاعس عن عملهم ومطالب بتقديم استقالتهم.. نواب: لو معرفناش نحل مشاكل المواطنين نقعد فى بيتنا.. ومصطفى بكرى يحارب برامج المقالب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة