بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع محطة مياه الوليدية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:17 ص
بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع محطة مياه الوليدية محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، مع مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى المشاكل والمعوقات التى تقف أمام الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع مياه الوليدية التى أدت إلى تغيير مواعيد استلامه أكثر من 3 مرات.

كما اطمأن المحافظ على صلاحية المآخذ من النيل وإجراء تجارب عليها، مطالباً بتقرير دورى عن الموقف التنفيذى للمشروع ووصول المعدات اللازمة لاستكمال تنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمحطة مياه الوليدية بأسيوط، رافقه خلالها المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، والمهندس رجب عبد الونيس مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس عاطف المهدى مدير الإدارة الفنية بالهيئة، وسامح عبد العليم مستشار المحافظ لشئون المحليات، وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومنار كامل رئيس حى شرق.

وقد تفقد المحافظ مشروع محطة مياه الوليدية الجديدة الجارى إنشاؤه بطاقة إنتاجية بطاقة 52 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه والتى تغذى حى الوليدية، بالإضافة إلى 7 قرى شمال مركز أسيوط وهى قرى سلام والعدر وبهيج ومنقباد وبنى حسين ونجع سبع ونجع العيسوية.

وانتقد ياسر الدسوقى عدم جدية الشركات فى تنفيذ المشروع فى المواعيد المحددة والتماس الأعذار بعدم وصول المعدات اللازمة أو وجودها فى الجمارك، وهو الأمر غير المثبت أو المعروف مصداقيته، وقال إنه يريد أن يعرف سببا أو مشكلة لتأخير الاستلام، لكن الشركات المنفذة لا تعلن ذلك صراحة، بل وتحدد مواعيد لا تستطيع التسليم فيها وهى تعلم بذلك.

وشدد الدسوقى على الانتهاء من تلك المشروعات فى المواعيد المحددة وطبقاً للجدول الزمني المعلن مسبقاً خاصة مع توافر التمويل اللازم لتنفيذ وإنشاء المشروع منتقداً تباطؤ العمل من قبل الشركة المنفذة للمشروع وتقاعس المتابعة من مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط واتخاذها الجزاءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحى تأتى على رأس أولويات الدولة التى تبذل كل ما فى وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها فى موعدها وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى، مطالباً الشركات المنفذة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوصول المعدات والعمل على الانتهاء من تركيبها فى الوقت المحدد ورفع تقرير دورى عن الموقف التنفيذى للمشروع أولاً بأول.


محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (1)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (2)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (3)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (4)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (5)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (6)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (7)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (8)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (9)

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الوليدية (10)



موضوعات متعلقة:


بالصور.. "مياه الشرب" بأسيوط: بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه "كبرى" بصدفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة