قبل فضيحة بيرو.. أشهر الخسائر فى تاريخ البرازيل من البطولات الكبرى

الأربعاء، 15 يونيو 2016 08:08 ص
قبل فضيحة بيرو.. أشهر الخسائر فى تاريخ البرازيل من البطولات الكبرى البرازيل
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاشت جماهير البرازيل ليلة تعيسة أخرى فى تاريخهم الكروى لكن هذه المرة ظلما، بعدما ودع السامبا بطولة كوبا أمريكا أمام بيرو بهدف غير شرعى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لتكون بذلك المرة الأولى التى يخرج فيها السيليساو من الدور الأول للبطولة منذ عام 1987.

ونستعرض فى التقرير التالى أشهر الهزائم التى أقصت البرازيل من البطولات الكبرى عبر التاريخ..

البرازيل تودع كوبا أمريكا من هندوراس:


ودع المنتخب البرازيلى بطولة 2001 من الدور ربع النهائى بالخسارة أمام هندورس بهدفين دون رد، بسبب رعونة نجوم السامبا، ورجولة لاعبى منتخب هندوراس الذى شارك فى البطولة بالصدفة.

وجاءت مشاركة هندوراس بسبب انسحاب الأرجنتين قبل بدء البطولة التى استضافتها كولومبيا، فشارك هندوراس بدلاً منه، حيث وصل المنتخب للمشاركة فى البطولة قبل انطلاقها بيومين فقط ثم حقق المفاجأة بإقصاء البرازيل التى كانت تضم فى هذه البطولة ديدا، دينيلسون، وإيميرسون.



خسارة الأولمبياد أمام المكسيك:


زاد المنتخب المكسيكى من عقدة البرازيل فى عدم تحقيق أى ميدالية أولمبية فى التاريخ بالخسارة فى نهائى دورة الألعاب 2012 بهدفين مقابل هدف فى مفاجأة صدمت العالم فى ذلك الوقت الذى كان فيه السامبا مرشحا بقوة للظفر بأول ميدالية ذهبية فى تاريخه بقيادة نيمار، هالك، مارسيلو، وتياجو سيلفا.


Brazil 1 2 Mexico Final Gold Medal All Goals HD... by BethanytShaw3798

فضيحة البرازيل أمام ألمانيا:


تعتبر هذه الخسارة الأسوء فى تاريخ البرازيل، التى لعبت نصف نهائى كأس العالم 2014 أمام ألمانيا بدون نيمار أو تياجو سيلفا، وكان المنتخب البرازيلى يستحق تلك الخسارة بسبب تراخى لاعبيه وتوالت الأهداف بسرعة غريبة، حيث سجل المانشافت 5 أهداف فى أول نصف ساعة من اللقاء لينهار نجوم السامبا أمام جماهيرهم فى ملعب "مينيراو".


2014 World Cup Germany 7 vs Brazil 1 by mixedmashup4u

كارثة الماراكانا أمام أوروجواى:


تعتبر هذه المباراة ثانى أسوء مباراة فى تاريخ السامبا بعد سباعية ألمانيا، حيث سقط البرازيل على ملعبه أمام أوروجواى بهدفين مقابل هدف فى بطولة كأس العالم 1950، حيث كان نظام البطولة وقتها وضع متصدر كل مجموعة من الأربع مجموعات فى مجموعة للعب دورى من دور واحد.

واكتسح البرازيل نظيره السويدى 7-1، ثم فاز على إسبانيا 6-1، بينما انتصر منتخب أوروجواى على السويد بصعوبة 3-2، وتعادل مع اللاروخا 2-2، ليتواجه الفريقان فى المباراة الختامية للبطولة، حيث حضر ما يزيد عن 100 ألف مشجع فى ملعب "ماراكانا" لكن الخسارة 2-1 وفقدان المونديال على أراضى السامبا كان بمثابة مفاجأة انهار لها العالم ذلك الوقت، وأطلق على تلك المباراة بعدها لعنة "ماركانازو".


1البرازيل-واوروجواى-1950


السقوط أمام فرنسا مجددا:


سقط المنتخب البرازيل فى ربع نهائى مونديال 2006 أمام فرنسا بهدف من تيرى هنرى، حيث كان السامبا مرشحا بقوة لتخطى هذه المباراة بسهولة معتمدا على أفضل لاعب فى العالم وقتها رونالدينيو بجانب رونالدو، كاكا، أدريانو، وروبينيو.

فى المقابل دخل الديوك الفرنسية المباراة متسلحا بزيدان وهنرى فقط، ووقعت المفاجأة بخسارة البرازيل بهدف ليودع السامبا البطولة بعدما كانوا مرشحين بجدارة لنيل اللقب السادس فى تاريخهم أمام حسرة لعشاق السيليساو فى العالم.




أخبار متعلقة:


كوبا أمريكا.. نيمار بعد خروج البرازيل: من يهاجمنى يذهب للجحيم













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة