مجلس محمود طاهر يفتح ملف "الديّانة".. مفاوضات لإنهاء أزمة الـ70 مليون جنيه مع الضرائب.. مفاوضات لحسم شكوى بيتر بسبب الـ636 ألف دولار.. جدو يتراجع عن التصعيد.. ودولارات هندريك تُثير قلق الأهلي

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:26 ص
مجلس محمود طاهر يفتح ملف "الديّانة".. مفاوضات لإنهاء أزمة الـ70 مليون جنيه مع الضرائب.. مفاوضات لحسم شكوى بيتر بسبب الـ636 ألف دولار.. جدو يتراجع عن التصعيد.. ودولارات هندريك تُثير قلق الأهلي مجلس إدارة النادى الأهلي - صورة أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الملايين الكثيرة التى أنفقها النادى الأهلي، طوال الفترة الماضية حول صفقات جديدة وأمور تتعلق بالإنشاءات وغيرها، إلا أن هناك بعض اللاعبين والجهات مازالوا يُطاردون القلعة الحمراء ويُطالبون مجلس محمود طاهر بمستحقاتهم المتأخرة.

اللاعبون الذين رحلوا من الأهلي على رأس الديّانة الذين يظهرون من وقت لآخر، ويُطالبون إدارة النادى بمستحقاتهم سواء بشكل ودى أو رسمى عن طريق تقديم شكاوى للجهات المختصة وأبرزها الاتحاد المصرى لكرة القدم أو الفيفا.

قلق أحمر من ملف الـ70 مليونا مع الضرائب


يواجه مجلس محمود طاهر أزمة بسبب ملف الضرائب، حيث أرسل النادى خطاباً رسمياً للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يطلب منه مُخاطبة وزارة المالية ومصلحة الضرائب، من أجل إنهاء أزمة الضرائب المُستحقّة على القلعة الحمراء والتى يتم إثارتها من وقت لآخر.

المجلس الأحمر يرغب فى تسديد جزء من الضرائب المُستحقة على الأهلى من مستحقاته لدى التلفزيون الخاصة بالبث الفضائى، وقال مصدر فى الأهلى إن النادى لديه ما يقرب من 25 مليون جنيه لدى التليفزيون فيما تبلغ الضرائب المُقررة على الأهلى ما يقرب من 70 مليون جنيه عبارة عن 20 مليون "فوائد" حتى عام 2009، و50 مليونا من 2009 حتى 2016، وإن كانت هناك محاولات حمراء لتخفيض الـ50 مليون كما سبق وفعل النادى فى المرة الأولى، التى طالبت فيها مصلحة الضرائب النادى بدفع 52 مليون قبل أن ينجح النادى فى تخفيض هذا المبلغ لـ32 مليون جنيه.

وأكد المصدر أن مصلحة الضرائب طالبت الأهلي بـ50 مليونا عن إنفاقات 6 أعوام لكن هذا التقدير تم بصورة جُزافية، وهناك لجنة مُشكّلة من النادى للتفاوض مع المصلحة لتخفيض هذا المبلغ، مُشيراً إلى أن النادى ينتظر أن يقوم وزير الرياضة بمُخاطبة وزارة المالية للحصول على جزء من مستحقاتها لدى من النادى من مستحقات الأخير لدى التليفزيون على أن تستمر جهود الإدارة الحمراء فى تخفيض قيمة الضرائب.

النيجيرى بيتر يُطالب الأهلي بـ636 ألف دولار


طالب النيجيرى بيتر إيبى مهاجم الأهلي السابق والإنتاج الحربى حاليا، إدارة القلعة الحمراء بتسديد 636 ألف دولار، وقال نصر عزام محامى مهاجم الأهلى السابق، إن اللاعب قرر تصعيد الأمر للفيفا بعد مُماطلة النادى فى إنهاء الأزمة بالطرق الودية، وأعلن محام بيتر أن الفيفا قام بتقسيم المبلغ المالى على النحو التالى: 550 ألف دولار قيمة مستحقات المواسم الثلاث، التى كانت متبقية فى عقد اللاعب قبل أن يتم الاستغناء عنه بجانب 5% كزيادة سنوية فى العقد، إضافة إلى 5 آلاف دولار عبارة عن أتعاب محاماة.

جدو يتراجع عن التصعيد


تراجع محمد ناجى جدو لاعب الأهلي السابق والإنتاج الحربى حاليا، عن شكوى الأهلى إلى المحكمة الرياضية الدولية، بسبب واقعة فسخ العقد من طرف واحد، وتسلّم اللاعب حيثيات لجنة التظلمات الخاصة بالحكم بأحقيته فى الحصول على مستحقات موسم واحد فقط وليس قيمة العقد كاملا، ومرت المهلة القانونية لتصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية وعددها 21 يوما، دون أن يلجأ جدو للمحكمة.

كما تسلم جدو شيكا من اتحاد الكرة بقيمة مليونىّ جنيه هى قيمة السنة الأولى فى عقده، ما يعنى امتثاله للقرار، خاصة أن اتحاد الكرة رفض منحه الشيك بعدما أعلن اللاعب من قبل التصعيد.

هندريك وأزمة الـ750 ألف دولار


على درب بيتر سار البرازيلى هندريك، لاعب وسط الفريق السابق، والذى تم الاستغناء عن خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث طلب اللاعب الحصول على مبلغ 750 ألف دولار بعد فسخ عقده من طرف واحد، ويتمسك اللاعب البرازيلى بالحصول على مبلغ 750 ألف دولار، مستندا فى ذلك إلى المادة "17" من لوائح الفيفا، ويبقى موقف هندريك غامضا للغاية لعدم وصول شكوى للنادى رسمية حتى يتم التعامل معها.


موضوعات متعلقة..


- الأهلى يتحدى "بيتر" فى صراع الفيفا..اللاعب يطالب بـ636 ألف دولار..المحامى يؤكد أن الأحمر مُهدد بفقدان 6 نقاط والهبوط لدورى الدرجة الثانية.. ومدير التعاقدات بالأهلي:موقفنا سليم والعقوبات "أكذوبة"


- 2 مليون جنيه تمنع جدو من شكوى الأهلى للمحكمة الرياضية الدولية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة