مصادر لـ"اليوم السابع": وفد فتح يصل قطر.. وأبو مازن يزور الدوحة الجمعة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:45 ص
مصادر لـ"اليوم السابع": وفد فتح يصل قطر.. وأبو مازن يزور الدوحة الجمعة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، وصول وفد حركة فتح إلى العاصمة القطرية الدوحة، للقاء وفد حركة حماس للوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق المصالحة بين الحركتين، مشيرة إلى أن الوفد برئاسة عزام الأحمد يرافقه الدكتور صخر بسيسو واللواء جبريل الرجوب وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، مساء الثلاثاء، إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن من التوقع أن يصل إلى قطر الجمعة المقبلة للقاء الأمير تميم بن حمد، موضحة أن الزيارة رسمية ثنائية ستسمر لمدة يومين وتم ترتيبها قبيل شهر رمضان، مؤكدة أنه من المرجح أن يلتقى الرئيس أبو مازن مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل حال اتفاق وفد حركتى فتح وحماس فى التوصل لاتفاق بين الطرفين.

وأوضحت المصادر أن لقاء وفد حركة فتح مع حماس سيبدأ بمجرد وصول وفد فتح برئاسة الأحمد لوضع اللمسات الأخيرة لنقاط الخلاف بين الحركتين، مؤكدة أن اللقاءات بين حماس وفتح لن تستغرق أكثر من يومين للوصول لأرضية مشتركة للاتفاق حول النقاط الذى لا تزال محل خلاف وأبرزها ملف موظفى حماس.

يذكر أن وفد حركة فتح التقى بالمسئولين المصريين مطلع الأسبوع الجارى لبحث تفعيل ملف المصالحة مع حركة حماس والتنسيق مع مصر حول توقيت لقاء وفد الحركتين فى القاهرة لإنهاء الانقسام الفلسطينى وتحقيق المصالحة.

يذكر أن وفودا من قادة الفصائل الفلسطينية ضمت قادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى الداخل والخارج والجبهة الديمقراطية وحركة المقاومة الشعبية عقدت عدة لقاءات هامة مع عدد من كبار المسئولين المصريين فى القاهرة ناقشوا خلالها العديد من الملفات أهمها ملف الانقسام الفلسطينى، استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد البيت الفلسطينى.


موضوعات متعلقة..


مصدر بحركة فتح: عزام الأحمد فى مصر لبحث المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة