"الإدارية العليا للإخوان" تقر إجراءات انتخاباتها الداخلية أبرزها ضبط العضوية

الخميس، 16 يونيو 2016 11:54 م
"الإدارية العليا للإخوان" تقر إجراءات انتخاباتها الداخلية أبرزها ضبط العضوية جماعة الإخوان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان، فى بيان لها، اليوم، الخميس، إنها تجاوبت مع توجيهات مفوضية الانتخابات، التى وصلت إليها العديد من المطالبات من المكاتب الإدارية بتسهيل إجراءات عملية الانتخاب التى تتم وفق "خارطة الطريق" التى أعلنتها اللجنة الإدارية العليا فى الأسبوع الأول من مايو الماضى، والتى تنص على إجراء انتخابات "شاملة وكاملة" على كافة المستويات بلا استثناء من مكتب الشعبة إلى اللجنة الإدارية "مكتب الإرشاد المؤقت" ومن مجلس شورى الشعبة إلى مجلس الشورى العام.

وانعقدت اللجنة الادارية العليا وأقرت مجموعة من الإجراءات تتمثل فى أن يقوم كل مكتب إدارى بتشكيل لجنة لضبط عضوية الإخوان فى نطاقه وتصعيد من له حق التصعيد للمرحلة المناسبة له واحتساب مدة عضويته فى أى من المستويات التربوية التى سيصعد لها ( نظرا لتأخر عملية التصعيد فى السنوات الخمس الماضى).

واشترطت اللجنة فى عضوية مجلس الشورى العام مرور خمس سنوات على العضوية العاملة للأخ كما هى فى اللائحة الحالية، كما اشترطت فى عضوية اللجنة الإدارية العليا التى تقوم بمهام مكتب الإرشاد "بشكل مؤقت".

وأقرت تشكيل مجلس شورى الشعبة ومكتبها التنفيذى المنتخبين من المنتظمين والعاملين وفق العدد الذى تنظمه اللائحة السارية، ودعت اللجنة، المكاتب الإسراع فى إنجاز الانتخابات وفق الضوابط المذكورة عاليه ومن ثم انتخاب ممثليهم فى مجلس الشورى العام وانتخاب اللجنة الإدارية العليا الجديدة.



موضوعات متعلقة:


أحكام رادعة لدوائر محكمة جنايات الجيزة..الإعدام لـ 6 لإدانتهم بقتل تاجر أراضى وصاحب محل.. والسجن المشدد 15 سنة على شقيقين حازا 165 كيلو حشيش.. و"المؤبد" لــ8 إخوان أحرقوا منزل فى منشأة القناطر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة