بالفيديو.. محافظ البحيرة لـ"اليوم السابع": استبعاد 7 وكلاء وزارة وحبس أحد مديرى المديريات لتورطه فى قضية فساد.. وأملاك الدولة والإدارات الهندسية الأكثر فسادا.. واسترداد 40 ألف فدان من أراضى الدولة

الخميس، 16 يونيو 2016 08:23 م
بالفيديو.. محافظ البحيرة لـ"اليوم السابع": استبعاد 7 وكلاء وزارة وحبس أحد مديرى المديريات لتورطه فى قضية فساد.. وأملاك الدولة والإدارات الهندسية الأكثر فسادا.. واسترداد 40 ألف فدان من أراضى الدولة محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع
كتب: جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة أن ملف الفساد بالفعل من أخطر وأهم الملفات وهو ملف شائك، وأن أكثر شىء يعوقه فى العمل هم الفاسدون.


بالفيديو..محافظ البحيرة: استبعاد 7 وكلاء وزارة... by youm7

وأضاف المحافظ لـ "اليوم السابع": كنت بحزن جدا حينما أسمع وأشاهد فى الإعلام ما يقال بأن هناك فساد فى المحليات، وهذا بالفعل وجدته حقيقيا على أرض الواقع، لذا كنت شديدا جدا فى التعامل مع المفسدين، وتأشيراتى كانت صارمة، ومعظمها يحال الموظف الفاسد إلى النيابة العامة.

وأوضح محافظ البحيرة أنه أحال 1083 من الموظفين والأطباء ورؤساء المراكز والقرى للتحقيق بالنيابة العامة والشئون القانونية، التابعة للإدارات العاملين بها، خلال العام الماضى فقط، وذلك خلال جولات مفاجئة بعدد من القطاعات المختلفة، بخلاف نحو 600 موظف تم إحالتهم للتحقيق بالنيابة العامة والشئون القانونية خلال الـ 5 شهور الماضية.

وأضاف المحافظ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إجمالى المخالفات تنوعت مابين مخالفات مالية وإدارية تصل إلى جرائم، بينها 459 مخالفة تمت إحالتها للنيابة العامة والإدارية، بخلاف مدير مديرية مازال محبوسا لتورطه فى قضية رشوة.

وأشار المحافظ إلى وجود تنسيق كامل بين المحافظة والرقابة الإدارية والنيابة العامة للتصدى للفساد بكافة أشكاله.

وأوضح محافظ البحيرة أن للفساد أشكال عديدة، فتعطيل مصالح المواطنين فساد، وغياب الموظف وعدم تواجده فى محل عمله فساد.

واستطرد المحافظ أنه يسعى للقضاء نهائيا على الفساد داخل المحليات، وذلك بإنشاء مراكز تكنولوجية بكل مركز، فيتقدم المواطن بالطلب وخلال 48 ساعة يأتى ليتسلم الطلب وقد تم إنهاؤه من خلال العاملين بالمركز التكنولوجى، وذلك بهدف منع التقاء المواطن بالموظف فى الوحدات المحلية.

وبالفعل تم إنشاء مركز تكنولوجى بديوان عام المحافظة، وسيتم إنشاء 9 مراكز تكنولوجية أخرى فى عدد من المراكز، وأسعى إلى أن يكون فى كل مدينة مركز تكنولوجى.

وشدد سلطان على أن أخطر الإدارات التى بها فساد هى أملاك الدولة والإدارات الهندسية، وذلك نظرا للتعامل المباشر على أملاك الدولة، وهناك أموال لم تحصل، وهناك أراضى تضيع على الدولة، لذا قمنا بعملية مسح شامل لكافة الملفات المتعلقة بأملاك الدولة، وعملنا أرشيفا إلكترونيا لحفظ كافة العقود الخاصة بأراضى أملاك الدولة، ونجحنا فى استرداد 40 ألف فدان بالمنطقة الصحراوية من أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع القوات المسلحة ولجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أيضا قمنا باسترداد نحو 130 فدان مبانى بمدينة دمنهور تقدر قيمتها بالملايين.

وحول مواجهة الفساد فى الإدارات الهندسية، أجريت عمليات نقل واستبعاد للكثير من المهندسين الفاسدين والفنيين للعمل على الحد من صور الفساد بالوحدات المحلية.

وأضاف محافظ البحيرة أن الفساد لم يقتصر على المحليات فقط بل طال العديد من المديريات، وأوضح المحافظ أنه تم استبعاد 7 وكلاء وزارة ومديرى مشاريع، وأنه بالفعل كان لدية مشاكل بقطاعات الزراعة والتضامن الاجتماعى والتموين والتعليم والطرق، لافتا إلى أن هناك مدير مديرية متورط فى قضية رشوة وهو مازال محبوسا رهن تحقيقات النيابة العامة.

ولفت المحافظ إلى أن أى استبعاد يجريه يكون نتيجة لوجود مخالفات مالية أو إدارية، أو لوجود حالة غضب بين العاملين بالقطاع ذاته، وعلى سبيل المثال كان هناك حالة غضب وعدم رضا من العاملين بمشاريع المحاجر والنقل الداخلى والرصف الإنتاجى، نظرا لوجود مديرى المشروعات لفترات طويلة دون حدوث أى تطور، وبالفعل وعقب عمليات التغيير التى طالت العديد من المشروعات هناك إنجازات تحققت على أرض المحافظة، وهناك بالفعل تحسن ملموس فى كافة المشروعات.

واختتم المحافظ تصريحاته بالقول: سأتصدى للفساد بكل قوة، وسأضرب بيد من حديد على أيدى كل المفسدين، ولدينا توجيهات صريحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقضاء على الفساد وعدم التهاون مع المفسدين.


محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع (1)

محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع (2)

محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع (3)

محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع (4)

محافظ البحيرة أثناء حديثة لليوم السابع (5)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو..محافظ البحيرة: قضينا على قائمة انتظار مرض فيروس C وعالجنا 54 ألف مريض مجانا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة