كلينتون: مقترحات ترامب ضد المسلمين والمكسيكيين لم تكن لتوقف الأرهاب

الخميس، 16 يونيو 2016 02:18 م
كلينتون: مقترحات ترامب ضد المسلمين والمكسيكيين لم تكن لتوقف الأرهاب هيلارى كلينتون- المرشحة للرئاسة الامريكية
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، هجوما على عدد من المقترحات المثيرة للجدل التى طرحها منافسها الجمهورى دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية.

وقالت كلينتون - فى تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية - إنه على عكس ما زعمه ترامب، فإن بناء سور على الحدود الأمريكية - المكسيكية، أو فرض حظر على دخول المسلمين مؤقتا للأراضى الأمريكية، ما كان ليمنع الهجوم الإرهابى الذى شهده ملهى ليلى بمدينة أورلاندو الأحد الماضى.

وفى ظل تركيز كلينتون على الأمن القومى كقضية قد تساعدها للوصول إلى الرئاسة، أدلت بتلك التصريحات الهجومية خلال اجتماع مائدة مستديرة حول الأمن الوطنى فى هامبتون بولاية فرجينيا، فى ثالث مرة تتحدث خلالها كلينتون بشكل موسع عن مكافحة الإرهاب.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه من الواضح أن حملة كلينتون توصلت إلى استراتيجية سياسية ناجحة ضد ترامب، حيث أظهرت الاستطلاعات أن المصوتين يثقون فى كلينتون أكثر من ترامب فيما يتعلق بالتعامل مع قضايا الأمن الوطنى، فى الوقت الذى أشارت الاستطلاعات أيضا إلى ثقة المصوتين أكبر فى المرشح الجمهورى عند التعامل مع تنظيم "داعش" الإرهابى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بجانب نتائج الاستطلاعات، فإن رد ترامب على حادث أورلاندو، والذى تضمن تلميحات بأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يتعاطف مع الإرهاب، أعطى كلينتون أفضلية أكبر على ترامب.

يذكر أنه بعد وقوع هجوم أورلاندو الذى راح ضحيته 49 شخصا، أعاد ترامب طرح خطته لمنع المسلمين من دخول أمريكا، مؤكدا أن موقفه الصارم من الهجرة والمتركز على بناء حاجز على الحدود الجنوبية مع المكسيك قد يساعد فى إبقاء الإرهابيين المحتملين خارج الأراضى الأمريكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة