اغتيال النائب العام ومقتل سوزان تميم قصص نهل منها مؤلفو دراما رمضان

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:17 ص
اغتيال النائب العام ومقتل سوزان تميم قصص نهل منها مؤلفو دراما رمضان بوستر مسلسل "الميزان"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أحداث هذا العمل من خيال المؤلف وليس لها أى علاقة بالواقع.. أى تشابه بين شخصيات المسلسل وشخصيات موجودة بالواقع ليس مقصودًا من صناع العمل ولكنه خيال الكاتب.. أحداث هذا العمل الفنى لا تمت للواقع بصلة".. عبارات كثيرة وغيرها تتصدر تيترات الكثير من مسلسلات رمضان هذا العام ويكتبها صناع كل عمل من أجل إخلاء مسئوليتهم لو تشابهت أحداث معينة مع واقع نعيشه ويعتمد صناع المسلسلات على خيال وذكاء المشاهد فى الربط بين الأحداث وأسماء الشخصيات والواقع الذى أحيانًا يكون أحداثه أكثر دراما من المسلسلات أنفسها.

فى مسلسل "الميزان" يحمل الكثير من التشابهات ما بين الواقع وخيال المؤلف فجريمة قتل الفنانة المشهورة فى منزلها وزوجها رجل الأعمال نهل مؤلفها من الواقع فأخذ من قصة مقتل المطربة ذكرى ونهل أيضا من مقتل الفنانة سوزان تميم ويظهر بالمسلسل الكثير من الشخصيات التى لها معادل متشابه فى الواقع مثل شخصية الإعلامى الشهير عمرو أمين ويلعب دوره الفنان أحمد فهمى، وواضح من اسمه أنه يتشابه أو يحاكى الإعلامى الكبير والمعروف عمرو أديب بطريقته فى تقديم البرنامج كما شملت الحلقة كواليس ما يدور خلف الكاميرات فى القنوات الفضائية وكواليس ما يدور فى المحاكم.

من الواقع ومن حادثة اغتيال النائب العام هشام بركات نهل مؤلف مسلسل "رأس الغول" تلك الحادثة وهذا التفجير ولكنه جعله لوزيرة وبقية الأحداث تتوالى متشابهة مع الواقع فى ملاحقة مرتكبى الحادث وكواليس ما يدور فى وزارة الداخلية فى مسلسل "شهادة ميلاد" للفنان طارق لطفى سنجده يتعرض لحادثة مقتل ضباط الشرطة من قبل الجماعات الإرهابية وعلاقته ببعض تجار السلاح وهذه الحوادث تكررت فى الواقع كثيرًا.

أما مسلسل "القيصر" فيتعرض بشكل مباشر للجماعات الإرهابية فى سيناء والسجون التى يتم اعتقالهم فيها ويجسد الفنان أحمد حلاوة شخصية "الدساس" التى تتشابه فى ملامحها وشكلها الخارجى من شخصية أشهر معتقل فى السجون الشيخ عمر عبد الرحمن أحد القيادات الكبرى فى الجماعات الإرهابية وكل تفاصيل العمل تنهل من الواقع ومن عمليات قتل الإرهابيين فى سيناء ومداهمة أوكارهم وهروب بعضهم مثل الإرهابى الشهير حبارة.

وفى مسلسل "الخروج" تتشابه أحداث المسلسل مع الكثير من الواقع خاصة أنه يتمحور حول جرائم قتل واقعية جدًا وتحقيقات النيابة وعلاقات ضباط الشرطة والداخلية ببعض المجرمين وكواليس ما يدور فى وزارة الداخلية ونهل أيضًا مؤلف مسلسل صراع الضباط فيما بينهم وعلاقات رأس المال بالسلطة.

وفى مسلسل "الميزان" سنجد فكرة خطف الأطفال خاصة أطفال رجال الأعمال والأثرياء وطلب فدية حيث يتم خطف ابنة صبرى فواز صاحب القناة الفضائية لتذكرنا بحادثة خطف ابنة عفت السادات رجل الأعمال المعروف وتفاصيل خطف ابنته من المدرسة وللحق فإن هذا العمل يعد من أكثر الأعمال نهلاً من الواقع لأنه يتناول كواليس أشهر وأكبر القضايا فى المجتمع من خلال عالم المحاماة والداخلية والنيابة.


بالصور.. المسلسلات الأجرأ فى دراما رمضان.. "أفراح القبة" يتضمن مشاهد حوارية جريئة بين الأبطال.. منى زكى: "سنية برخصة وأنتى مسرحاتية رخيصة".. وغادة عبد الرازق تضرب "عاصم" فى منطقة حساسة فى "الخانكة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة