المجلس الإسلامى فى بلغاريا يدين مصادقة البرلمان على "حظر النقاب"

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:15 م
المجلس الإسلامى فى بلغاريا يدين مصادقة البرلمان على "حظر النقاب" النقاب- صورة أرشيفية
صوفيا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان المجلس الإسلامى الأعلى فى بلغاريا، اليوم الجمعة، مصادقة برلمان البلاد على مشروع قانون جديد يحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة.

وأعرب المجلس، فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن قلقه صراحة من محاولات اليمين الشعبوي، القومى المتطرف، فى البلاد تقييد الحريات الدينية، بحجة الدفاع عن الأمن القومى والنظام العام.

وندد بيان المجلس باعتماد بعض البلديات صكوكا قانونية، لم يوضح ماهيتها، تنتهك الحقوق والمشاعر الدينية للمسلمين، عن طريق حظر ملابس تغطى وجه المرأة، مبينًا أن تلك الحقوق والمشاعر تعد إحدى الركائز الدينية فى صلب العقيدة الإسلامية.

وتنادى مجموعة نواب الجبهة الوطنية، القومية المتطرفة المعارضة، بقيادة البرلمانى كراسيمير كاراكاشانوف، بحظر ارتداء كافة أشكال الملابس التى تخفى الوجه كليا أو جزئيا، سواء بالنسبة للمواطنين البلغار أو الأجانب المسلمين المقيمين بشكل دائم أو مؤقت.

وبحسب القانون الجديد الذى لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية عليه، فإن الحظر لا يشمل ارتداء الملابس التى تغطى الوجه، فى البيوت الخاصة وأماكن العبادة أو لأسباب صحية أو مهنية فى الأماكن العامة أو فى المناسبات الرياضية والثقافية.

ويبلغ عدد المسلمين فى بلغاريا حوالى 4 ملايين مسلم، أى 25% من إجمالى عدد السكان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة