بالصور.. سوثبى تحقق 5 ملايين دولار فى مزاد لبيع تماثيل من العصر اليونانى

الجمعة، 17 يونيو 2016 02:00 ص
بالصور.. سوثبى تحقق 5 ملايين دولار فى مزاد لبيع تماثيل من العصر اليونانى أحد التماثيل المباعة فى المزاد
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت دار المزادات العالمية "سوثبى" بلندن، مبيعات يقدر بيعها بنحو 5 مليون دولار، وتحديداً بـ 4 مليون دولار و 937.5 ألف دولار، وذلك فى مزاد أقامته على مجموعة منحوتات كلاسيكية وأعمال رخامية قديمة ترجع للعصر اليونانى الرومانى.

وكان من أبرز ما تم بيعه فى المزاد هو تمثال مصرى عبارة عن رأس امرأة من الرخام الرومانى، تؤرخ إلى حوالى القرن الثانى الميلادى، وتم بيعه بحوالى 416 ألف دولار، كما تضمن المزاد قطعة رخامية تحمل عنوان "ذبح الثور" تعود لأواخر القرن الثانى الميلادى وحوالى أوائل القرن الثالث الميلادى.

1
وباعت "سوثبى" القطعة رخامية التى تصور منظر لذبح ثور، بسعر 296.5 ألف دولار، ويظهر الثور فى القطعة وهو على الأرض، ورأسه مسحوب إلى الخلف، ويجتمع حوله مجموعة اشخاص، وحيوانات وثعابين وعقارب.


2
ومن أبرز التماثيل التى حققت سعر مرتفع أيضاً كان تمثال نصفى لرجل مصنوع من الرخام، يعود لحوالى أواخر القرن الأول الميلادى، وقد تم بيعه بسعر أكثر من 177 ألف دولار بقليل، وتحديداً 177 ألف دولار و 313 دولار.


3
كما باعت "سوثبى" تمثال من الرخام لأفروديت، يعود إلى القرن الثانى الميلادى، بسعر 484 ألف دولار.


4
وجاءت رأس للإله اليونانى "أبوللو"، بسعر 163 ألف دولار، وكان "أبوللو" حسب اعتقاد اليونانيين أنه رب الشعر والرسم و الجمال والرجولة كما كان رب للموسيقى والشفاء.



موضوعات متعلقة ..

بالصور.. لوحة "غابة الصنوبر" لـ"شيشكين" بـ2 مليون دولار فى "سوثبى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة