قوات حفظ السلام تقتل سبعة متمردين فى الكونغو الديمقراطية

الجمعة، 17 يونيو 2016 05:28 م
قوات حفظ السلام تقتل سبعة متمردين فى الكونغو الديمقراطية قوات حفظ السلام- صورة أرشيفية
كينشاسا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت بعثة الأمم المتحدة فى الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة إن قوات حفظ السلام قتلت سبعة متمردين فى شرق البلاد أمس الخميس فى إطار عمليات تهدف للتصدى للتوتر العرقى المتصاعد فى المنطقة.

وقال شارل بامبارا المتحدث باسم البعثة إن قوات من جنوب أفريقيا تابعة لكتيبة الأمم المتحدة للتدخل أطلقت النار على أفراد ينتمون بالأساس إلى جماعة كوبو وناندى المسلحة بعد أن حاولوا منع موظفى الإغاثة من توزيع الغذاء على المدنيين من قبيلة الهوتو فى مخيم للنازحين فى مدينة بوليوسا بإقليم نورث كيفو.

وأضاف بامبارا أن 11 مسلحا آخرين أصيبوا وفر الباقون. ولم تتكبد قوات الأمم المتحدة أى خسائر.

ويأتى تدخل قوات حفظ السلام فى بوليوسا بعد أسبوع من تصاعد التوتر بين الهوتو من جانب وجماعة كوبو وناندى من جانب آخر بعد شائعات عن اختراق مخيمات النازحين على أيدى أعضاء من جماعة القوات الديمقراطية لتحرير رواندا وهم مسلحون من الهوتو تورط ضباطهم فى مذابح رواندا عام 1994.

وقال صامويل نتاوتا وهو متحدث محلى باسم الهوتو إن مسلحى ناندى وكوبو قتلوا أربعة من قبيلته على الأقل وأحرقوا مئات الأكواخ فى بوليوسا يوم الاثنين.

وتسببت الصراعات العرقية والتدخلات الأجنبية والنزاع على الموارد المعدنية فى استمرار الصراع بين عشرات الجماعات المتمردة فى شرق الكونجو على مدى العقدين الماضيين مما أسفر عن مقتل الملايين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة