"ماكين" يحمّل أوباما "مسؤولية مباشرة" عن مجزرة أورلاندو

الجمعة، 17 يونيو 2016 02:04 ص
"ماكين" يحمّل أوباما "مسؤولية مباشرة" عن مجزرة أورلاندو المرشح السابق الى انتخابات البيت الأبيض السناتور الجمهورى جون ماكين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن المرشح السابق الى انتخابات البيت الأبيض السناتور الجمهورى جون ماكين، أمس الخميس هجوما عنيفا على الرئيس باراك أوباما، محملا اياه "مسؤولية مباشرة" عن مجزرة أورلاندو، لكنه سرعان ما تراجع عن أقواله بسبب ردود الفعل العاصفة التى اثارتها.

وقال ماكين (79 عاما) امام صحافيين فى إحدى قاعات مجلس الشيوخ فى واشنطن إن "باراك أوباما مسؤول مباشرة عن هذه (المجزرة) لأنه عندما اعاد الجميع من العراق ذهب تنظيم القاعدة الى سوريا وأصبح تنظيم داعش هو اليوم على ما هو عليه بسبب اخفاقات باراك اوباما".

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فان ماكين ادلى بتصريحه هذا ردا على سؤال وجهه اليه أحد الصحافيين بشأن النقاش حول تشريعات حيازة الأسلحة فى الولايات المتحدة والذى لا ينفك يعود الى الواجهة مع كل إطلاق نار تشهده البلاد.

ولكن ماكين الذى خسر الانتخابات الرئاسية أمام أوباما فى 2008 سرعان ما تراجع عن اقواله، مؤكدا "لم أكن أريد أن أوحى بأن الرئيس مسؤول شخصيا" عن المجزرة.

وأضاف: "لقد أسأت التعبير. كنت اقصد قرارات الرئيس أوباما فى ما خص الامن القومى وليس الرئيس نفسه".

وأدلى ماكين بتصريحه فى الوقت الذى كان فيه الرئيس أوباما يتوجه الى أورلاندو لمواساة عائلات الضحايا ال49 الذين راحوا ضحية الهجوم المسلح الذى استهدف ملهى ليليا للمثليين فى المدينة قبل 4 أيام وتبناه تنظيم داعش.

وخلال زيارته إلى أورلاندو دعا أوباما مجلس الشيوخ لـ "الارتقاء إلى مستوى اللحظة" عبر إقرار تشريع يفرض قيودا على بيع الأسلحة النارية فى سائر أنحاء البلاد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة