بعد إخراج طائرتها من القوائم السوداء بأوروبا.. إيران: حظرنا لم يكن لأسباب فنية

السبت، 18 يونيو 2016 02:04 م
بعد إخراج طائرتها من القوائم السوداء بأوروبا.. إيران: حظرنا لم يكن لأسباب فنية الخطوط الجوية الايرانية ايران اير
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة شرق الإصلاحية الإيرانية إنه بعد 6 سنوات من حظر الاتحاد الأوروبى تحليق خطوط الملاحة الجوية الإيرانية إلى دول الاتحاد الأوروبى، تم إلغاء الحظر، وخرجت الطائرات الإيرانية من القائمة السوداء للطيران فى أوروبا.

وأعلنت المفوضية الأوروبية حصول شركة الخطوط الجوية الإيرانية على تصريح لتحليق غالبية طائراتها مجددا فى الأجواء الأوروبية.

وقالت المفوضة الأوروبية المعنية بالنقل فيوليتا بولك فى بيان إن تقييما تقنيا أجرى فى مايو، بعيد زيارتين فى أبريل، مضيفة أنه بعد التقييم، يسرنا أن نعلن أننا قادرون على السماح لغالبية طائرات (إيران إير) بالتحليق فى أجواء الاتحاد الأوروبى.

وكانت "إيران إير" ممنوعة من التحليق بغير طائرات "إيرباص" فى الأجواء الأوروبية.

ونقلت الصحيفة عن مدير العلاقات العامة للخطوط الجوية الإيرانية الذى قال، إن التضييق الذى مارسه الاتحاد الأوروبى على الطائرات الإيرانية قبل أن يكون له أسبابا فنيا أو تقنية، كان يتبع العقوبات التى فرضت على إيران فى الماضى.

يذكر أن العقوبات التى فرضت السنوات الماضية على إيران، أثرت على طائرات أسطول الملاحة الجوية الإيرانية الذى أصبح متهالكا، ووقعت أكبر نسبة حوادث طيران فى إيران بسبب العقوبات عليها وعدم مقدرة طهران على استبدال قطعات طائراتها المدنية.


موضوعات متعلقة..


- متشددو إيران يحرضون برسائل SMS على احتجاجات ضد حكومة روحانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة