مقتل منفذ هجوم على أستاذ جامعى هندوسى فى بنجلادش فى تبادل لإطلاق النار

السبت، 18 يونيو 2016 05:12 م
مقتل منفذ هجوم على أستاذ جامعى هندوسى فى بنجلادش فى تبادل لإطلاق النار شرطة بنجلادش
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة إن من يشتبه فى أنه متشدد قتل اليوم السبت، فى تبادل لإطلاق النار بعد أيام من هجومه على أستاذ جامعى هندوسى مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة فى أحدث هجوم على الأقليات فى البلاد.

وقال ساروار حسين رئيس الشرطة فى ماداريبور التى تبعد 70 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة داكا إن غلام فهيم (19 عاما) الذى كان محتجزا لدى الشرطة قتل بالرصاص عندما اصطحبه ضباط للمساعدة فى القبض على شركائه.

وأضاف أنه قتل فى تبادل لإطلاق النار نشب عندما بدأ أشخاص فى إطلاق النار على الشرطة مشيرا إلى أن فهيم توفى لدى وصوله للمستشفى.

وتعرض أستاذ الرياضيات ريبون تشاكرابورتى يوم الأربعاء لهجوم من فهيم ومهاجمين آخرين بأسلحة بيضاء عندما استجاب لطرق على باب منزله.

وتمكن الناس الذين هرعوا لإنقاذ الأستاذ بعد أن سمعوا صرخاته وصرخات أسرته من احتجاز فهيم وتسليمه للشرطة. وقال فهيم للشرطة إن أعضاء من جماعة حزب التحرير المتشددة المحظورة خططوا للهجوم.

وقتل متشددون أكثر من 30 شخصا منذ أوائل العام الماضى ابتداء من المدونين الملحدين والأكاديميين الليبراليين مرورا بالمدافعين عن حقوق المثليين وعمال الإغاثة الأجانب وأفراد من أقليات إسلامية ومن ديانات أخرى.

وقتل 10 على الأقل من المتشددين المشتبه بهم فى اشتباكات بالأسلحة النارية منذ نوفمبر تشرين الثانى بينهم خمسة فى وقت سابق من الشهر الجارى فى ظل تعقب السلطات للمتشددين لوقف موجة من الهجمات الدموية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة