"فيلت أم زونتاج": ألمانيا تسمح لمواطنى أوروبا بالالتحاق بجيشها

الأحد، 19 يونيو 2016 11:07 ص
"فيلت أم زونتاج": ألمانيا تسمح لمواطنى أوروبا بالالتحاق بجيشها قوات ألمانية ـ صورة أرشيفية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية أن الكتاب الأبيض الجديد عن الاستراتيجية الأمنية والعسكرية الألمانية يضمن السماح لمواطنى الاتحاد الأوروبى بالالتحاق بالجيش الألمانى.

وأضافت الصحيفة- فى عددها الصادر الأحد، أن فتح الجيش أمام مواطنات ومواطنين من الاتحاد الأوروبى لا يقدم إمكانية واسعة النطاق للاندماج والتجديد لصالح القوة البشرية للجيش فحسب، بل سيكون كذلك بمثابة إشارة قوية على المنظور الأوروبى.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن الحكومة الألمانية لا تمانع فى التحاق أجانب من مواطنى الاتحاد الأوروبى بالجيش، مشيرة إلى أن هذا الموضوع سيكون أحد مكونات الكتاب الأبيض الجديد، الذى تصدره الحكومة الألمانية بشكل منتظم حول استراتيجية السياسة الأمنية للبلاد.

يشار إلى أن برنامجا لاجتذاب قوى جديدة للجيش الألمانى كان قد تم إعداده فى عهد كارل تيودور تسو جوتنبرج وزير الدفاع الأسبق، وكان ينص على فتح الجيش أمام أجانب من مواطنى دول الاتحاد الأوروبى.

ويحلل الكتاب الأبيض، الذى نشرت آخر نسخة منه فى عام 2006 وتضمنت التداعيات الناجمة عن هجمات 11 سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة فيما من المنتظر مصادقة مجلس الوزراء على النسخة الجديدة منه قبل العطلة الصيفية، الوضع المتغير للتهديدات الأمنية وما ينجم عن ذلك بالنسبة للساسة ولسلطات الأمن والجيش، وتضطلع وزارة الدفاع بالدور الأكبر فى إعداد الكتاب ويعاونها فى ذلك العديد من الوزارات الأخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة