وتسلم الدفعة الأولي من عقود العمل بالكويت

"القوى العاملة": بدء تسجيل بيانات المتعاقدين للعمل بالخارج لتقديم الخدمات

الخميس، 02 يونيو 2016 04:25 م
"القوى العاملة": بدء تسجيل بيانات المتعاقدين للعمل بالخارج لتقديم الخدمات وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، الدفعة الأولي من عقود العمل للمتعاقدين للعمل بالكويت ، فى وظيفة "ضابط أمن"، حيث تم اختيارهم ضمن احتياجات الشركة البالغ 50 ضابط أمن براتب شهرى 115 دينارا كويتيا، مع المزايا الأخري المتمثلة في توفر الشركة السكن المناسب، ووسيلة الإنتقال من السكن إلى أماكن العمل فضلا عن تحمل الشركة تكاليف تذاكر السفر.


وأكد الوزير للمتعاقدين، حسب بيان صحفى، بأنهم سفراء لمصر في الخارج، وضرورة رفع اسم مصر عالياً، وإعطاء صورة مشرفة للعامل المصرى، وأن لديه الأمانة والقدرة والكفاءة في العمل، وأن يقدموا رسالة لدولة العمل أن العامل المصري يقوم بالأعمال المنوطة به بكل كفاءة وأمانة، مما يسهم في زيادة الطلب على العمالة المصرية ، معبرا عن تمنياته لهم التوفيق والنجاح في عملهم .


وقال سعفان ، :"إن الوزارة ترعى العمالة المصرية بالخارج رعاية كاملة، وتعمل على حل مشاكلها من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج، مشيرا إلي أن دورها الأساسي والرئيسي هو رعاية وحماية العامل المصري في أي مكان".

ووجه الوزير ،الشباب الراغب في العمل أن يبحث على الوظائف في جميع وسائل الإعلام، للوقوف علي فرص العمل المتاحة التي توفرها الوزارة ، مؤكدا أن هذه الفرص تقدم بكل مصداقية وشفافية ، مطالبا الشباب بإزالة ما تكون عند الشباب بالخطأ ، وضرورة أن نصحح هذه الفكرة ،ويكون هناك جدار من الثقة بيننا وبينهم.


وأوضح سعفان ، أن الوزارة تبدأ من اليوم بتجربة تسجيل المصريين من خلال هذه الدفعة من المتعاقدين على استمارة بيانات لحصر العمالة المصرية المسافرة للعمل بالخارج من خلال تسجيل بياناتهم الأسرية ، فضلا عن ما يتعلق بعملها بالخارج وإدخالها بالحاسب الآلي بمركز معلومات الوزارة بانشاء قاعدة بيانات، حتي يمكن تقديم الخدمات لها ، والاستعانة بهذه البيانات في حالة - لاقدر الله - وقوع أى حادث عارض خلال عملها بالخارج.
كما تفقد وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الخيمس لجنة اختيار راغبي التدريب مجانا علي "الخدمات البترولية"، حيث تجري مقابلات اختبار الدفعة الثالثة من الراغبين في التدريب علي تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه بشركة ويزفورد العالمية.

وقال "سعفان": إنه تقدم للتدريب 125 راغباً سيتم اختيار 27 منهم لهذه الدفعة على مدار يومين ، منوهاً إلى أنه مستهدف اختيار 200 للتدريب بالشركة ، وأنه تم اختيار 43 من خلال الدفعتين السابقتين ، مشيراً إلى أنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهري قدرة 1000 جنيه ، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي، مؤكدا حرص الوزارة على تدريب ورفع مهارة راغبي العمل لتوفير عمالة ماهرة في مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم في تقليل نسبة البطالة .


من ناحية أخرى، قدم وزير القوى العاملة محمد سعفان، التهنئة لجميع العاملين بديوان عام الوزارة بمكاتبهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم ، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والسعادة .

وأكد الوزير ضرورة الإخلاص في العمل، مشيراً إلى أنه يسعى لتطوير العمل داخل ديوان عام الوزارة ومديريات القوي العاملة بالمحافظات، ضمن خطة شاملة لميكنة عملها ، وربطها بمكاتب والمديريات .

وطالب الوزير العاملين بالتدريب على الحاسب الآلي بمركز معلومات الوزارة حتى يقوموا بعمل برامج عليه تخدم مجال عملهم ، وتقضي على البطء في سير العمل ، منعاً للفساد المالي والإداري .

وأكد أن هذه المناسبة تدفعنا إلى المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق أقصى جهد في العمل لصالح مصرنا الغالية وشعبنا العظيم، سائلين المولى عز وجل أن يسدد خطانا، وأن يُعيده على شعب ، وقائد إبن مصر البار الرئيس عبدالفتاح السيسى مصر بالخير واليمن والبركان.


موضوعات متعلقه..

"سعفان": يتابع أسباب مقتل مصري بالكويت إثر مشاجرة مع صديقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة