انفراد.. محمد البرادعي تقاضى مبالغ مالية من جامعة القاهرة على مدار 8 سنوات كأستاذ متفرغ دون التدريس للطلاب.. المركزى للمحاسبات: حصل على أموال بالمخالفة للقانون.. وجابر نصار: شقيقة البرادعي ردت الأموال

الخميس، 02 يونيو 2016 01:51 م
انفراد.. محمد البرادعي تقاضى مبالغ مالية من جامعة القاهرة على مدار 8 سنوات كأستاذ متفرغ دون التدريس للطلاب.. المركزى للمحاسبات: حصل على أموال بالمخالفة للقانون.. وجابر نصار: شقيقة البرادعي ردت الأموال د. محمد البرادعى رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقاً
كتب - أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• البرادعي تقاضى أموالا من كلية الحقوق جامعة القاهرة كأستاذ للقانون الدولى دون تدريس المواد بالمخالفة للقانون



•• "المركزى للمحاسبات" يكشف مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقًا حصل على المكافآت والأجور منذ يونيو 2008 دون أداء أى عمل



•• الرقابة تلزم البرادعى برد المبالغ المالية.. وشقيقته تسلم شيكًا لجامعة القاهرة بالمبالغ المالية خوفًا من الملاحقات القضائية لشقيقها



•• رئيس جامعة القاهرة لليوم السابع: البرادعى تقاضى المبالغ فى عهد من قبلى بطريقة الخطأ



كشفت مذكرات وخطابات رسمية صادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات وجامعة القاهرة عن مفاجآت من العيار الثقيل تتمثل فى تقاضى الدكتور محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، مبالغ مالية منذ 17 يونيو 2008 حتى مايو 2016 كأستاذ قانون دولى بكلية الحقوق جامعة القاهرة دون أداء أى أعمال تدريس خلال هذه الفترة ودون الحضور للجامعة بالمخالفة للقانون.

كما كشفت الخطابات التى حصلت عليها "اليوم السابع"، والصادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات وجامعة القاهرة، عن تقاضى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق مرتبات ومكافآت وحوافز على مدار 8 سنوات متتالية دون حضوره وتدريسية لمادة القانون الدولى لطلبة كلية الحقوق جامعة القاهرة أو الاستفادة منه فى أى شيء بصفته استاذ دكتور غير متفرغ وهو ما يعد إهدارًا للمال العام.

وكشفت المستندات عن إدانة الجهاز المركزى للمحاسبات برئاسة المستشار هشام بدوى، لتلك الواقعة وإثبات كونها إهدارًا للمال العام مما دفع مسئولى جامعة القاهرة إلى اتخاذ إجراءات فورية وسريعة لإعادة تلك الأموال إلى الدولة مرة أخرى بعد التأكد من صرفها دون وجه حق.

وتضمنت الوثائق مذكرة موجهة من الجهاز المركزى للمحاسبات إلى جامعة القاهرة تكشف أن الادارة المركزية الثانية للرقابة على شئون العاملين بمحافظات القاهرة الكبرى، قامت بفحص الوحدة الحسابية الرئيسية بإدارة جامعة القاهرة من تعيين الدكتور محمد مصطفى البرادعى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، أستاذا متفرغا بقسم القانون الدولى بكلية الحقوق بالجامعة اعتبارا من 17-6-2008 وحتى تاريخه وحصوله على مكافآت وأجور دون أداء اى عمل بالمخالفة للقانون.

وأكدت المذكرة التى رفعها رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام بدوى يوم 6-5-2016 على ضرورة تحديد المسؤولية واسترداد كافة المبالغ المنصرفة فى هذا الشأن.

وفى سياق متصل، تم إبلاغ جامعة القاهرة وفقا لمذكرة رسمية لرئيس الجهاز بهذا الأمر، وأوضحت الجامعة أنه وفقا المذكرة المرسلة من الجهاز فان الدكتورة منى مصطفى البرادعى قامت بتوريد المبلغ بشيك من طرف الدكتور محمد مصطفى البرادعى بتاريخ 15-5-2016، وذلك قيمة الأموال التى سبق وتحصل عليها الدكتور محمد البرادعى من كلية الحقوق جامعة القاهرة دون وجه حق، مخالفًا بذلك القانون مما يعتبر إهدار للمال العام.

وكشف الخطاب الصادر من الجهاز المركزى للمحاسبات والمؤرخ بيوم 6 مايو 2016 والموجهة إلى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والذى جاء نصه: "السيد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.. تحية طيبة وبعد.. أرسل لسيادتكم مذكرة الإدارة المركزية الثانية للرقابة على شئون العاملين بمحافظات القاهرة الكبرى بالجهاز المؤرخة 5 مايو 2016 بشأن ما تكشف للإدارة لدى فحص الوحدة الحسابية الرئيسية بإدارة جامعة القاهرة من تعيين السيد الدكتور محمد مصطفى البرادعى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقاً استاذ متفرغ بقسم القانون الدولى العام بكلية الحقوق بالجامعة اعتبارا من 17 يونيو 2008 وحتى تاريخه وحصوله على مكافآت وأجور دون أداء أى عمل بالمخالفة للقانون الأمر الذى يقضى تحديد المسئولية واسترداد كافة المبالغ المنصرفة فى هذا الشأن".

ومن جانب آخر، حصل "اليوم السابع" على خطاب موجه من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة موجه إلى المستشار هشام بدوى القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات وجاء نصه: "المستشار هشام بدوى.. تحية طيبة وبعد يطيب لى أن اتقدم لسيادتكم بخالص الدعوات بموفور الصحة والسعادة وبشأن الرد على خطاب سيادتكم رقم 1967 بتاريخ 10 مايو2016 بشأن ما تكشف للإدارة من فحص الوحدة الحسابية الرئيسية بإدارة جامعة القاهرة من تعيين السيد الدكتور محمد مصطفى البرادعى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، واستاذ غير متفرغ بقسم القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة، أتشرف بإحاطة سيادتكم علماً بأنه قد تم توريد شيك من طرف سيادته عن طرف السيدة الدكتورة منى مصطفى البرادعى بالمبلغ الذى حصل عليه البرادعى دون وجه حق بتاريخ 15-5-2016 على بنك NSGB لحساب جامعة القاهرة، وذلك للعلم والإحاطة واتخاذ اللازم".

ومن جانبه، أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع" أنه بالفعل تقاضى الدكتور محمد البرادعى مدير وكالة الطاقة الذرية مبالغ مالية من كلية الحقوق جامعة القاهرة كأستاذ متفرغ ولم يدرس مادته، كاشفا أن هذا الأمر حدث بالفعل لكن كان فى فترة الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق.

وأوضح نصار أنه فور تلقيه خطابات الجهاز المركزى للمحاسبات تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتمثلة فى مخاطبة الدكتور محمد البرادعى لرد المبالغ المالية التى تقاضاها خلال الفترة السابقة، وهو الأمر الذى رحب به الدكتور محمد البرادعى على الفور.

وكشف نصار أن ما حدث مع الدكتور محمد البرادعى ليس أمرًا مقصودًا بان يتقاضى مبالغ مالية دون وجه حق، وتابع: "اللى تقاضاه الدكتور البرادعى حدث بطريقة خطأ وهو شخصية لها قيمة كبيرة عندنا وفور ما علم رد الأموال للجامعة".

وأكد نصار أن الدكتور محمد البرادعى قام بالفعل بسداد الأموال عبر شقيقته الدكتور منى مصطفى البرادعى فى نفس يوم مخاطبته وهذا يدل على أن ما حدث كان بطريقة الخطأ وليست مقصودة.
محمد البرادعي تقاضى مبالغ مالية من جامعة القاهرة (2)

محمد البرادعي تقاضى مبالغ مالية من جامعة القاهرة (1)


موضوعات متعلقة..


- البرادعى يستنكر الاهتمام الإعلامى بقتل "غوريلا" وتجاهل غرق 700 مهاجر


- البرادعى: إقامة سلام حقيقى مع إسرائيل فى الوقت الحالى خدعة


- البرادعى على "تويتر": السجن جزء من منظومة العدالة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

في حاجة غلط

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

شو سخيف ............ وإلا فعليكم بالجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

كنت فين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الوسيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود أبوستيت

الخبر فين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى إبراهيم منصور

فاسد و بيعمل تسويه على فساده

أصبح زى مبارك و باقى الشله

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى البرادعاويه

عدد الردود 0

بواسطة:

sami

لو البرادعى محترم كان رد الفلوس من غير اى مطالبات

ردهم بس بعد ما سره انكشف فاكرنا هنود

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صادق

فين الفوائد يا بتاع القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

نرجو محاسبة المسؤولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة