حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 2-6-2016

الخميس، 02 يونيو 2016 02:18 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 2-6-2016 حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر اجتماع منظمة "أوبك" على أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، الخميس، 2-6-2016، حيث جاءت معظم الأحداث العالمية اليوم، عن تفاصيل اجتماع أوبك والمنعقد فى العاصمة النمساوية "فيينا" والنتائج التى تحاول الدول المشاركة الوصول إليها، خاصة المتعلقة بتحديد أسعار النفط فى الفترة المقبلة.
كما تضمنت الأحداث العالمية اليوم أيضا، وفقا لوكالة رويترز، جمع شركة أوبر الأمريكية لـ 3.5 مليار دولار من صندوق الثروة السيادى السعودى، بالإضافة إلى، اقتراح وزير النفط الفنزويلى "نطاقا لإمدادات" أوبك، وافتتاح أسهم أوروبا على استقرار، قبيل اجتماع المركزى الأوروبى.

استقرار أسعار النفط ترقبا لاجتماع أوبك



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم .. استقرت أسعار النفط اليوم الخميس، بعد إشارات مختلطة فى السوق قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فى فيينا، الذى قال محللون إنه من غير المتوقع أن ينتج عنه تحديد سقف لإنتاج الخام.

وجرى تداول خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة عند 49.75 دولار للبرميل بزيادة ثلاثة سنتات عن آخر تسوية، وهبط خام غرب تكساس الوسيط فى العقود الآجلة 6 سنتات إلى 48.95 دولار للبرميل.

وقد يشهد اجتماع أوبك اليوم الخميس، فى العاصمة النمساوية فيينا مواجهة أخرى بين السعودية وإيران حيث تحاول الرياض إحياء عمل منسق أو الاتفاق على سقف رسمى لإنتاج النفط، لكن طهران ترفض التعاون.


أسهم أوروبا تفتح مستقرة قبيل اجتماع المركزى الأوروبى



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. استقرت الأسهم الأوروبية دون تسجيل تغير يذكر اليوم الخميس، فى الوقت الذى يتجنب فيه المستثمرون فى الأغلب تكوين مراكز كبيرة قبيل اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزى الأوروبى فى وقت لاحق هذا اليوم.

وارتفع كل من مؤشر ستوكس 600 ويوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 %، فى التعاملات المبكرة بعدما هبطا نحو 1% فى الجلسة السابقة، ومن المتوقع أن يبقى البنك المركزى الأوروبى أسعار الفائدة دون تغيير لكنه من المحتمل أن يرفع توقعاته للنمو والتضخم.


أوبر تجمع 3.5 مليار دولار من صندوق الثروة السيادى السعودى



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قالت شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات اليوم الخميس، إنها جمعت 3.5 مليار دولار من صندوق الثروة السيادى السعودى، لتحصل بذلك على شريك مهم فى عملية توسعها بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكرت أوبر أن استثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودى، يأتى فى إطار جولة تمويلية بدأتها فى الآونة الأخيرة وتصل بقيمة الشركة إلى 62.5 مليار دولار، بما يجعلها الأعلى القيمة بين الشركات المدعومة برؤوس الأموال المخاطرة فى العالم.

وقالت الشركة فى بيان إن، ياسر الرميان المدير بالصندوق السعودى سيشغل مقعدا فى مجلس إدارة أوبر فى إطار الاستثمار الجديد، وتعهدت أوبر باستثمار 250 مليون دولار فى منطقة الشرق الأوسط التى حققت فيها نموا كبيرا، وتقول الشركة إن 80 % من عملاء أوبر فى السعودية من النساء.


وزير النفط الفنزويلى يقترح "نطاقا لإمدادات" أوبك



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. اقترح وزير النفط الفنزويلى ايولوخيو ديل بينو اليوم الخميس، الاتفاق على نطاق لإمدادات النفط من أعضاء أوبك.

وقال الوزير للصحفيين قبيل بدء اجتماع المنظمة فى فيينا إن مثل هذا النطاق يمكن أن يحل محل أى محادثات بشأن وضع سقف للإنتاج، مضيفا أن إنتاج فنزويلا من النفط الخام بلغ نحو 2.8 مليون برميل يوميا الشهر الماضى.


وزير النفط الأنجولى: هناك احتمال للاتفاق فى اجتماع اوبك على سقف للإنتاج



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال وزير النفط الأنجولى جوزيه بوتيلو دى فاسكونسيلوس اليوم الخميس، إنه يعتقد أن ثمة إمكانية لأن يتوصل مع زملائه فى منظمة أوبك إلى قرار بشأن سقف لإنتاج المنظمة.

وقال دى فاسكونسيلوس للصحفيين، إن سعر النفط عند 60 دولارا للبرميل ليس سيئا، لكن "80 دولارا سيكون أفضل".


موضوعات متعلقة



"اياتا" يتوقع ارتفاع أرباح شركات الطيران لـ39.4 مليار دولار خلال 2016

وزير النفط الإيرانى: أوبك لا يمكنها السيطرة على أى شيء بدون حصص للإنتاج

الحكومة الروسية: مستعدون لمناقشة تثبيت الإنتاج إذا اتخذت أوبك موقفا موحدا

مسئول النفط العراقى: أتوقع سعر 65 دولارا للبرميل فى النصف الثانى

وزير الطاقة السعودى: لن نتسبب فى صدمة لسوق النفط ونسعى للاستقرار

وزير الطاقة الجزائرى: نأمل أن تعود أوبك لنظام سقف الإنتاج

استقرار أسعار النفط ترقبا لاجتماع أوبك.. وتوقعات بتحديد سقف إنتاج الخام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة