للمرة الثانية.. القومية للانفاق تطلب إغلاق شوارع بالمهندسين لنقل الغاز الطبيعى

الخميس، 02 يونيو 2016 06:13 م
للمرة الثانية.. القومية للانفاق تطلب إغلاق شوارع بالمهندسين لنقل الغاز الطبيعى صورة أرشيفية - أعمال تطوير
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى أن الهيئة القومية للأنفاق طلبت من محافظة الجيزة إغلاق شوارع بمنطقة المهندسين لتكرار أعمال حفر للمرة الثانية لنقل مرافق الغاز الطبيعى على الرغم من أنها قامت بأعمال حفر منذ فترة وتسبب فى إغلاق طرق لمدة شهر كامل وأدت إلى وجود حالة من الشلل المرورى بالشوارع المحيطة بمنطقة الأعمال ولاقت أستياء شديدا من الأهالى وسائقى المركبات المختلفة.

وأضاف المصدر أن المحافظة تلقت مئات الشكاوى خلال تنفيذ الأعمال بالمنطقة للشوارع التى تمت إغلاقها من قبل وهى شوارع لبنان وجزيرة العرب والحجاز ووادى النيل حاولت المحافظة بشتى الطرق إنهاء عمليات نقل المرافق خلال وقت قصير ولكن لم تستطيع ذلك وتسببت مدة الأعمال فى تضييق الخناق على المواطنين بالمكان وبمجرد عملية الأنتهاء منها عادت الحركة المرورية بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن ما يحدث خلال الأعمال يتمثل فى قيام جهة من الهيئة بأعمال حفر ثم نفاجئ بعد فترة أخرى بطلب هيئة الأنفاق بإجراء أعمال حفر أخرى مما يتسبب فى عواقب وخيمة بالمكان وحالات من التكدس المرورى بالإضافة إلى أهدار للمال العام وإحداث حالة من الأزعاج لأهالى المنطقة القاطنين بالمهندسين بسبب تكرار تواجد الأعمال والغلق المتكرر للطرق.

وأوضح المصدر أنه فى حالة تكرار غلق الشوارع بسبب الأعمال مرة أخرى ستسبب للقائمين على أعمال الحفر العديد من المشكلات نظرا لوجود حالة أختناق مرورى تسببها الأعمال، وعلى الرغم من إجراء تحويلات مرورية بالمنطقة فى المرة الأولى ظهرت كثافات مرورية عالية بالمكان.

كانت المحافظة وإدارة مرور الجيزة خلال الفترة الماضية قد أشرفا على عدة تحويلات جديدة، نظرا لأعمال الخط الثالث للمترو بمنطقة المهندسين، مع وجود خدمات مرورية بمحيط 7 شوارع وتقاطعات لمنع حدوث أى تكدسات مرورية وتمت عملية جزئى ببعض الشوارع لمدة شهر كامل، وبالفعل إغلق شارع محمد شفيق بداية من شارع وادى النيل حتى تقاطعه مع شارع الشهداء بالمهندسين، كما تم غلق اتجاه واحد من شارع الحجاز عند تقاطعه مع شارع وادى النيل.

كما تم غلق اتجاه واحد لشارع جزيرة العرب بداية من شارع وادى النيل حتى شارع لبنان، وتمت أعمال حفر كهرباء بشارع عوض عامر وشارع محمود بدر وشارع الحجاز، وكذلك الأمر هناك أعمال حفر صرف صحى بشارع وادى النيل من شارع محمد شفيق وحتى شارع جزيرة العرب فى الاتجاهين أعلى الرصيف.


موضوعات متعلقة ...


ahref='ahref=' http://www.youm7.com/story/2016/6/2/المرور-يضبط-32-ألف-مخالفة-مرورية-متنوعة-أعلى-محاور-وميادين-ا/2745071#'="" target='_blank'>http://www.youm7.com/story/2016/6/2/المرور-يضبط-32-ألف-مخالفة-مرورية-متنوعة-أعلى-محاور-وميادين-ا/2745071#' target='_blank'>- "المرور" يضبط 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة أعلى محاور وميادين المحافظات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة