بالفيديو.. ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. "Finding Dory" يتصدر

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:15 ص
بالفيديو.. ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. "Finding Dory" يتصدر بوستر "Finding Dory" و"Central Intelligence"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد صدارة شباك التذاكر الأمريكية تقلبات كثيرة نتيجة المنافسة القوية بين الأفلام على مدار العام، لذلك تتجه شركات الإنتاج الكبرى إلى عمل حملات إعلانية وتسويقية ضخمة للقدرة على المنافسة فى شباك التذاكر، وافتتح شهر يونيو إيراداته من موسم أفلام صيف 2016، بشكل ضعيف نسبيا على الصعيد المادى على الرغم من تنوعه أيضاً على صعيد المضمون والجودة السينمائية، فحينما شهدنا الكثير من التراجع الذى لم يكن بالحسبان فى شهر مايو، تابع شهر يونيه على نفس السياق.

ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. Finding Dory يتصدر (1)


1- المركز الأول "Finding Dory"


تصدر فيلم الأنيمشن "Finding Dory" إيرادات البوكس أوفيس الأمريكى لهذا الأسبوع، محققا إيرادات وصلت إلى 54.9 مليون دولار، وحاز على نقد وإعجاب جماهيرى كبير، ويقوم ببطولة الفيلم بالاداء الصوتى فقط النجمة ايللين ديجنيريز ، البيرت برووكس، ووايد أونيل.

وتدور أحداث الفيلم بعد مرور أقل من عام على أحداث الجزء الأول، حيث تقع دورى فريسة لذكريات الطفولة، لتخرج فى رحلة للعثور على عائلتها، فتصل لمعهد الحياة البحرية بمونترى، بينما يقوم نيمو مع والده بالبحث عن دورى وتتعرف دورى على أخطبوط ودولفين أبيض يساعدانها على المضى قدمًا فى رحلتها.



2- المركز الثانى "Central Intelligence"


حصل الفيلم الكوميدى "Central Intelligence" على المركز الثانى خلال سباق البوكس أوفيس الأمريكى لهذا الأسبوع، محققا إيرادات وصلت إلى 13 مليون دولار.

ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. Finding Dory يتصدر (2)


الفيلم بطولة النجم دواينى جونسون، أما قصته فتدور حول عودة علاقة صديقين من أيام المدرسة عن طريق فيس بوك ليدخل محاسب عادى عالم الجاسوسية والمخابرات.



3- المركز الثالث "The Conjuring 2"


وتراجع فيلم الرعب "The Conjuring 2" إلى المركز الثالث خلال سباق (البوكس أوفيس) الأمريكى لهذا الأسبوع، محققا إيرادات وصلت إلى 5.4 مليون دولار.

ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. Finding Dory يتصدر (3)


فيلم "The Conjuring 2" الذى يعرض الآن حول العالم بينما سيتم عرضه بتاريخ 21 يوليو 2016 فى الدول العربية، والذى تدور أحداثه فى لندن، حيث تعيش أم وبناتها الخمسة حالة رعب عندما تبدأ واحده من بناتها بالتصرف بغرابة أثر التباسها من قبل شيطان مخيف.



4- المركز الرابع "Now You See Me 2"


وحل فى المركز الرابع هذا الأسبوع فيلم "Now You See Me 2" بإيرادات بلغت 2.8 مليون دولار، والذى تدور أحداثه حول عمليات الخداع البصرى وأعمال الخفة، حيث يواجه الفرسان الأربعة قطبا كبيرا من أقطاب التكنولوجيا والذى يحاول استغلالهم من أجل تحقيق مصالحه، وعليهم تبرئة أنفسهم أمام المجتمع من الشائعات والأكاذيب وتوضيح حقائق الأمور والمسئول عنها من خلال عرض أخير.

ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. Finding Dory يتصدر (4)




5- المركز الخامس "Warcraft"


وتراجع فيلم الفانتزيا والمغامرة "Warcraft" إلى المركز الخامس بإيرادات بلغت 1.9 مليون دولار، ويحكى الفيلم فى إطار من الفانتازيا والمغامرات الخيالية عن الملحمة الأسطورية التى قيلت عن الصراع المرير بين البشر والأورك فى عالم آزيروث، متناولًا من خلال الأحداث كل جوانب الصراع الذى شهد اتحادهم لمواجهة الخطر القادم الذى يهدد بقاؤهم على سطح الأرض.



ترتيب الأفلام فى شباك التذاكر الأمريكى.. Finding Dory يتصدر (5)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. فيلم X-Men: Apocalypse يتعدى المليار دولار حول العالم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة