"دعم مصر" يحسم موقفه من الموازنة باجتماع الأربعاء.. سعد الجمال يعلن إطلاق مبادرة "نوابك" عقب عيد الفطر لإشراك المواطن بالعملية التشريعية.. ويؤكد: انتخابات رئاسة الائتلاف بعد انتهاء دور الانعقاد الحالى

الإثنين، 20 يونيو 2016 12:39 م
"دعم مصر" يحسم موقفه من الموازنة باجتماع الأربعاء.. سعد الجمال يعلن إطلاق مبادرة "نوابك" عقب عيد الفطر لإشراك المواطن بالعملية التشريعية.. ويؤكد: انتخابات رئاسة الائتلاف بعد انتهاء دور الانعقاد الحالى اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس الائتلاف متحدثاً عن الموازنة : قرابة الـ 80% من الناتج تآكلت.. والدولة تتحرك بالإمكانيات المتاحة
- سعد الجمال : "مش معقول هنجرى انتخابات خلال دور الانعقاد..والموعد بالنظام الأساسى تنظيمى"
- "دعم مصر" : مواقع إلكترونية للتواصل مع المواطنين لتلقى مقترحات مشروعات القوانين..و"الدعم الفنى" سيدرسها



كشف اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عن أن الائتلاف سيحسم موقفه النهائى من الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، فى اجتماع مكتبه السياسى الأربعاء المقبل، إلى جانب إطلاق الائتلاف لمشروع جديد يحمل مسمى "نوابك" بهدف مشاركة الجماهير فى التشريع مع البرلمان، مؤكداً أن انتخابات رئاسة الائتلاف بعد انتهاء دور الانعقاد الحالى.

"دعم مصر" يحسم موقفه النهائى من الموازنة العامة للدولة الأربعاء
وأوضح "الجمال" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" سيعقد اجتماعا لمكتبه السياسى الأربعاء المقبل، لفتح نقاش موسع بشأن الموازنة العامة للدولة، واستعراض كافة ملاحظات اللجان النوعية عليها، وذلك بحضور رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المشاركة فى الائتلاف، إضافة إلى خبير متخصص فى المجال لشرح تلك الملاحظات.

وأشار رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى هذا الإطار، إلى أنه على الجميع أن يعلم حجم التحديات الكبيرة التى تواجه الموازنة العامة، موضحاً : " تآكل قرابة الـ 80% من الناتج القومى بسبب فوائد الديون، غير المرتبات والأجور لأكثر من 7 ملايين موظف بالجهاز الإدارى للدولة، إضافة إلى جميع أنواع الدعم التى تُقدم إلى المواطن".

اللواء سعد الجمال:الدولة تتحرك فى حدود الإمكانيات..وهذا يجب تقديره


وتابع اللواء سعد الجمال فى شرحه لأبعاد التحديات أمام الموازنة العامة: " الدولة تتحرك فى حدود الإمكانيات المتاحة، وهذا لابد أن يتم تقديره فىى كل شىء، لأنه إذا أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع، غير أنه على الجميع ألا يحلقوا فى الخيالات، لكن يجب أن يكون الحديث وفق الأولويات، وأن يتم وضع كل الحسابات فى الاعتبار".

وعن اتجاه الائتلاف للموافقة على الميزانية من عدمه، أكد رئيس الائتلاف، أنه لا يستطيع أن يعلن موافقة الائتلاف من عدمها من الآن، موضحاً : " نحن نعمل بشكل مؤسسى، وسنأخذ القرار يوم الأربعاء بالمكتب السياسى، عقب الاطلاع على كافة الملاحظات عليها، والاستماع لكافة وجهات النظر المختلفة".

"دعم مصر" يطلق مبادرة "نوابك" عقب عيد الفطر لمشاركة المواطن فى التشريع

وفى ذات السياق، أعلن رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيُطلق مبادرة "نوابك"، بعد عيد الفطر، بهدف المشاركة الشعبية فى التشريع، موضحاً: "سيكون هناك قنوات اتصال، منها مواقع إلكترونية، بين المواطن والائتلاف، يقدم عبرها الشارع كافة مقترحاته لمشروعات القوانين، أو تعديلات لقوانين معروضة، أو أفكار حول العملية التشريعية بالبرلمان".

واستكمل اللواء سعد الجمال الهدف من المبادرة الجديدة للائتلاف، : " هيئة الدعم الفنى ستدرس كل المقترحات والأفكار المقدمة من المواطن عبر قنوات الاتصال، وستُقدمها إلى المكتب السياسى بعد التنقيح، ومن ثم من الممكن أن يتبناها الائتلاف ليعرضها على البرلمان، وتأخذ الدورة العادية لأى مشروع قانون مُقدم من الائتلاف".

رئيس "دعم مصر" يوضح المهام التشريعية لمجموعة الدعم الفنى للائتلاف


وحول المهام الأساسية لمجموعة الدعم الفنى للائتلاف التى ذكرها اللواء سعد الجمال فى حديثه، أوضح أن لها مهاما تشريعية، منها دراسة كافة مقترحات مشروعات القوانين لنواب الائتلاف أو ما يتعلق بالتشريع بالبرلمان، وتقديمها للمكتب السياسى بعد الدراسة، إضافة إلى دراسة جميع القوانين الواردة من الحكومة، حال انشغال الائتلاف فى إحدى الجلسات العامة، بهدف إحاطة عضو الائتلاف بكافة المعلومات حول القوانين بالمجلس.

رئيس "دعم مصر": الائتلاف يجرى انتخابات الرئاسة بعد نهاية دور الانعقاد


وبسؤال رئيس الائتلاف، عن موعد إجراء انتخابات رئاسة ائتلاف "دعم مصر"، أكد أنه ستكون بعد انتهاء دور الانعقاد الحالى، موضحاً :" مش معقول هيبقى دور الانعقاد شغال واحنا بنعمل انتخابات، لما ينتهى سنجريها".

ورداً على سؤال بشأن مشروع النظام الأساسى للائتلاف، بمادته الأخيرة، المعنونة تحت باب "حكم انتقالى وختامى"، قال إنه يتولى أعضاء المكتب السياسى الحالى تسيير أعمال الائتلاف مؤقتاً إلى حين إجراء الائتلاف للانتخابات بحد أقصى نهاية دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، قائلا: " طالما لم يوجد جزاء، فإنه موعد تنظيمى فقط".

جدير بالذكر أن مجلس النواب سيبدأ فى مناقشة الموازنة العامة للدولة، ابتداء من الجلسات العامة التى تبدأ الأحد المقبل، على أن يأخذ قراره النهائى الأربعاء.



أخبار متعلقة :



ننشر الوثيقة النهائية لـ "دعم مصر" بتوقيع رئيس الائتلاف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة