بالأراضى الجديدة..

مصدر: الرى تتفاوض مع مؤسسات دولية للحصول على قرض لتمويل مشروعات التطوير

الإثنين، 20 يونيو 2016 06:00 ص
مصدر: الرى تتفاوض مع مؤسسات دولية للحصول على قرض لتمويل مشروعات التطوير وزير الرى محمد عبد العاطى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أنه يتم حالياً التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية للحصول على قرض ميسر لتمويل مشروعات تطوير الرى بالأراضى الجديدة المخالفة لنظم الرى الحديث وكذلك الأراضى المقرر استصلاحها.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه من المقرر أن يبدأ المشروع بمنطقة غرب الدلتا فى مساحه 50 ألف فدان، وذلك باستخدام نظم الرى المطور بقرض ميسر، على أن يتم استرداد التكاليف خلال 15 عاما أسوة بما يتم حالياً فى مشروعات الصرف المغطى بمختلف محافظات الجمهورية مما يسهم فى زيادة انتاجية الأراضى الزراعية وتقليل الفواقد المائية، وترشيد استخدامات مياه الرى، حتى يمكن توجيهها الى المناطق الجديدة.

فى سياق آخر أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن أجهزة الوزارة تتحرك فى كافة الاتجاهات لمواجهة التحديات المائية التى تواجه البلاد من خلال التركيز على تطوير مشروعات الرى لزيادة كفاءة المياه واستخدام وسائل الرى الحديثة، والحد من الفاقد فى الترع والمصارف وصيانة شبكات الرى والقنوات المائية، مع إطلاق أكبر برنامج لمعالجة مياه الصرف الصحى للاستفادة منه فى الأغراض المختلفة لسد الفجوة الزراعية، والنقص فى الموارد المائيه للبلاد وأهمية ترشيد استخدامات المياه والعمل على زيادة الموارد المائية غير التقليدية ورفع الوعى المجتمعى بقضايا المياه وحث المواطن على ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث.

مصدر: مساحات الأرز المنزرعة العام الحالى ستصل 2 مليون فدان

مصدر: مساحات الأرز المزروعة العام الحالى تصل إلى 2 مليون فدان.. حصر شامل للمخالفات بالأقمار الصناعية.. وزير الرى: لا تنازل عن تحصيل الغرامات.. ويكشف الخطة المستقبلية للتوسع فى معالجة مياه الصرف 6 مرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة