الصحافة الإيرانية: إيران تكرر سيناريو "النمر" والإعلام يصعد ضد البحرين بعد إسقاط الجنسية من قيادى شيعى.. إسرائيل وتركيا تتجهان إلى شهر العسل وإغلاق مكتب لحماس.. ورواتب المسئولين المرتفعة تثير الجدل

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:06 م
الصحافة الإيرانية: إيران تكرر سيناريو "النمر" والإعلام يصعد ضد البحرين بعد إسقاط الجنسية من قيادى شيعى.. إسرائيل وتركيا تتجهان إلى شهر العسل وإغلاق مكتب لحماس.. ورواتب المسئولين المرتفعة تثير الجدل الجنرال حسين سلامى نائب قائد الحرس الثورى الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جوان: إعلام الحرس الثورى يصعد ضد البحرين بعد سلب جنسية مرجع شيعى


صعدت وسائل الإعلام الإيرانى خاصة الصحف التى تنتمى للحرس الثورى ضد حكومة البحرين، بعد إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الدينية الشيعية الشيخ عيسى قاسم.

الصحافة الإيرانية (1)

ونقلت الصحف المقربة من الحرس الثورى على صدر صفحتها تصريحات قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، التى هدد فيها دولة البحرين بمقاومة مسلحة.

ووصفت الصحف أن تهديد سليمانى للبحرين يعد تهديدا غير مسبوقا، حيث إنها المرة الأولى التى يظهر فيها سليمانى رد فعل سريعة تجاه البحرين.

وزعم سليمانى أن الشعب البحرينى منذ سنوات طويلة يعانى الظلم والتمييز والإذلال والعنف المناهض للإنسانية.

وفى إطار مساعى الصحافة الإيرانية للتحريض على العنف فى هذا البلد، زعمت الصحف اليوم قيام الشعب البحرينى بتظاهرات احتجاجية فى البحرين تنديداً بالقرار.

من جانبه، أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى (البرلمان) على لاريجانى سلب الجنسية من القيادى الشيعى آية الله عيسى قاسم، وأكد على أن تأخد حكومة البحرين الدروس والعبر من مصير الشاه السابق على حد تعبيره. وتدخل لاريجانى فى شئون المملكة، معتبرا هذا القرار جزء من سلسلة قرارات بعيدة عن الحكمة على حد وصفه.

وأدانت الخارجية الإيرانية قرار الحكومة البحرينية بإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، معتبرة أن ذلك يتعارض مع المعتقدات والمبادئ الدينية وتصعيد الممارسات الأمنية ضد الزعماء الدينيين والوطنيين.

ووصف المساعد السياسى لمكتب روحانى حميد أبو طالبى قرار سلب الجنسية بالقرار غير الحكيم لحكومة البحرين، محذرا أنه ينبغى أن نكون يقظين لأن هذا الإجراء يعد فخا للدفع باتجاه العنف وتخريب العلاقات فى المنطقة وأن نعى بأن رعاية العنف تخدم فقط مصلحة الدولة الداعمة لداعش.

يذكر أن السلطات فى البحرين، قررت أمس الاثنين، إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الدينية الشيعية الشيخ عيسى قاسم بتهمة "التشجيع على الطائفية والعنف"، بحسب وزارة الداخلية.

جمهورى إسلامى: إسرائيل وتركيا تتجهان إلى شهر العسل


تناولت صحيفة جمهورى إسلامى تقريرا حول تطبيع العلاقات بين أردوغان وإسرائيل، وقالت إن مسار التطبيع بين البلدين يطوى مراحله الأخيرة واحتمال إبرام الجانبين لاتفاق نهائى فى هذا السياق بات مطروحا الآن.

الصحافة الإيرانية (2)

ووفقا للصحيفة أنه إذا لم يتبق سوى موضوع واحد مازال عالقا بينهما وهو طلب تل أبيب إغلاق مكتب حماس فى أسطنبول.

وتابعت الصحيفة أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل تأزمت على خلفية أحداث السفينة مرمرة التركية 2010 والتى كانت تنقل مساعدات إنسانية لغزة، لكن هذه العلاقات اتخذت مسارا جديدا بعد تصريحات أردوغان مؤخرا التى قال فيها إن أنقرة وتل أبيب بحاجة لبعضهما البعض.

واعتبرت الصحيفة الإيرانية أن التطبيع التركى الإسرائيلى يرتبط بوجود أهداف مشتركة بين الطرفين ترتبط فى المقام الأول بالأزمة السورية واتخاذ تركيا وإسرائيل لمواقف وسياسات متماثلة بشأنها، كما يرتبط بقضايا العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

إيران: رواتب مسئولين مرتفعة لازالت تثير الجدل والغضب فى إيران


لا تزال تبعات مسألة المرتبات الخيالية التى أثارت جدلا فى المجتمع الإيرانى حول تلقى مسئولين مرتبات مرتفعة جدا لمدراء بنوك وشركات، والتى أثارت حفيظة الإيرانيين.

الصحافة الإيرانية (3)

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حكومة روحانى محمد باقر نوبخت، الذى قال إنه سيعرض تقرير حول هذه المسألة.

وكانت حكومة روحانى وعدت بالتحقيق في الأجور العامة، عقب صدور تقارير أفادت أن المديرين التنفيذيين يتقاضون أجورا تزيد عن راتب الحكومة الأساسى بـ 50 مرة.

كما اعتذرت الحكومة عن ذلك، وانتقد رئيس البرلمان الإيرانى، على لاريجانى، لافتا إلى أن "هذه المرتبات المبالغ فيها قد سببت قلقا فى المجتمع".


موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: محاكمة فرنسية تركت رضيعتها تموت على شاطئ بسبب "قوى شريرة".. وحملة ضد سعيدة وارسى بعد انسحابها من حملة "المغادرة" قبل الاستفتاء.. والمصريون يتجهون لشراء العقارات لمواجهة تراجع الجنيه

الصحف الأمريكية: الجوع يشل فنزويلا والسلاح يحمى المخابز والمتاجر.. خبير: "زيكا" لا يهدد أولمبيات البرازيل 2016.. وترامب يدعو لتمييز عرقى ضد المسلمين بعد حادثة أورلاندو

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تضيف 82 مليون شيكل لميزانية المستوطنات بالضفة.. شلل تام بالمحاكم الإسرائيلية بعد إضراب 2400 موظف عن العمل.. نتانياهو يلتقى كيرى الأسبوع المقبل لإحباط المبادرة الفرنسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة