بالفيديو والصور.. "المدينة الصناعية بالسويس تحت الحصار".. الأزمات والقمامة وبرك الصرف تهاجم المدينة.. والأهالى: بندفع رشوة لعربيات الكسح.. والمشروع فاشل سلمونا المنطقة خرابة والورش على الطوب الأحمر

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 06:41 م
بالفيديو والصور.. "المدينة الصناعية بالسويس تحت الحصار".. الأزمات والقمامة وبرك الصرف تهاجم المدينة.. والأهالى: بندفع رشوة لعربيات الكسح.. والمشروع فاشل سلمونا المنطقة خرابة والورش على الطوب الأحمر انتشار القمامة بالمدينة الصناعية بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدهورت الخدمات بالمدينة الصناعية بالسويس وانتشرت الأزمات بها بسبب تصاعد أزمة الصرف الصحى وانتشار القمامة والإهمال الشديد بالمدينة الصناعية، والتى يجبر المتواجدين بها على دفع رشاوى من أجل سحب مياه الصرف الصحى، وقيام أصحاب الورش للجوء إلى إشعال النيران فى القمامة يوميا من أجل التخلص من القمامة بسبب غياب جهاز التجميل والنظافة.

وأكد أصحاب الورش الصناعية لـ"اليوم السابع" أن أقل أنواع الخدمات لا يقوم الجهاز التنفيذى بالمحافظة بتنفيذها، مؤكدين أن عددا كبيرا من أصحاب الورش هجرها.

والمدينة الصناعية بالسويس تم نقل أصحاب الورش إليها فى عام 2011 من أجل إخلاء شوارع المحافظة ومدينة السويس والأحياء من الورش الصناعية واقتصر وجود الورش الصناعية داخل المدينة الصناعية الجديدة بطريق السويس – الإسماعلية.

وقال عبد الرحمن نصر، صاحب ورشة سيارات، إننا نعيش فى مأساة منذ سنوات، حيث لا توجد أى خدمات فى المنطقة ولا توجد مواصلات ولا إسعاف ولا دورات مياه، إلى جانب كثرة الحشرات والثعابين والكلاب الضالة والفئران بسبب تراكم القمامة والهيش فى الوقت الذى تطالبنا فيه المحافظة بالإيجار وليس معنا أموال من أى مكسب للسداد.

وأكد صابر أبو عمار، مالك ورشة، أننا بكل صراحة ندفع رشوة مالية 1000 جنيه مقابل حضور سيارة الصرف الصحى إلى هنا وتشترك المحلات والورش فى دفع المبلغ المالى ولا تحضر سيارة الصرف سوى بعد دفع الرشوة فقط من أجل الحضور.

ويؤكد وائل مختار من أصحاب الورش أن المشروع فاشل وتكلف 36 مليون جنيه، ما يعد إهدارا للمال العام، لأنهم سلمونا المنطقة وهى تشبه الخرابة، فلا توجد مياه ولا صرف صحى، واستلمنا الورش على الطوب الأحمر.

من جانبه، أكد اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، أنه قام خلال الفترة الماضية بزيارة المنطقة الصناعية بالسويس وتم الاستماع إلى مطالب أصحاب الورش بالمدينة الصناعية ونسعى لأنها أى أزمات موجودة داخل المدينة الصناعية وإنقاذها من أى مشاكل.



المدينة-الصناعية-4

مدينة-صناعية(1)

مدينة-صناعية



موضوعات متعلقة ..



بالصور.. مياه الصرف الصحى تقطع طريق المدينة الصناعية فى السويس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة