تحديد مصير الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة خلال ساعات.. لجنة الخبراء تفحص حالتهما الفنية.. وتقرر تفريغهما بخارج أو داخل مصر.. ووزير الطيران: مجلس الوزراء ينتهى من اعتماد شهادات وفاة الضحايا اليوم

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 03:49 م
تحديد مصير الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة خلال ساعات.. لجنة الخبراء تفحص حالتهما الفنية.. وتقرر تفريغهما بخارج أو داخل مصر.. ووزير الطيران: مجلس الوزراء ينتهى من اعتماد شهادات وفاة الضحايا اليوم شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أن لجنة التحقيق فى حادث تحطم طائرة مصر للطيران المنكوبة ستحدد موقف الصندوقين الأسودين، ومدى التلفيات الخاصة بهم اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن تحديد مدى احتياج سفرهم من عدمه سيكون من خلال آراء جميع أعضاء لجنة الخبراء.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن لجنة الخبراء تضم كل من: ممثل عن شركة مصر الطيران، وممثل عن الشركة المصنعة للمحرك، إضافة إلى ممثل عن شركة اير باص، موضحًا أن عملية الفحص الخاصة تتم وفق المعيير الدولية واستخدام أفضل التقنيات من أجل الوصول إلى الحقيقة فى قضية الطائرة المصرية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عدة دول مقترحة فى حال سفر الصندوقين للفحص بالخارج من بينهم فرنسا وأمريكا، وذلك لإصلاح التلفيات الخاصة بالصندوقين الأسودين، مشيرة إلى أنه فى حال سفر الصندوقين لأى دولة ستكون هناك متابعة مصرية، وسيكون هناك مرافق لهما فى أى دولة وفى أى وقت حتى يتم إعلان النتائج بصورة واضحة.


وفى سياق متصل، قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، إنه من المفترض أن يحدد الخبراء مدى احتياج الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة المصرية المنكوبة للسفر إلى الخارج اليوم، مؤكدًا أنه فى حال احتياجهم للسفر سيكون تحت رعاية وإشراف من مصرى على مدار 24 ساعة بالخارج.

وأكد فتحى فى تصريحات صحفية، أن مصر تتعامل بشفافية تامة فى حادث الطائرة المصرية، والنتائج سيتم إعلانها بشكل رسمى، مضيفًا أنه لن يكون هناك تعامل مع قضية الطائرة المصرية بشكل سياسي، ولكن سيكون هناك إعلان كامل للتحقيقات بشفافية تامة.

وتابع فتحى: "من المقرر أن يتم تسليم شهادات الوفاة الخاصة بضحايا الطائرة المصرية المنكوبة غدًا بحد أقصى"، مشيرًا إلى أن الشهادات حاليًا فى مجلس الوزراء ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها اليوم.

وأضاف الوزير أن مبلغ التأمين الذى تم الإعلان عنه، المقدر بـ25 الف دولار عن كل ضحية هو مبلغ تأمين مبدئي فقط، موضحاً أن الأهالى من حقهم استلام هذه الدفعة فور الانتهاء من إعلان الوراثة الخاص بكل أسرة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الطيران: أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة يتسلمون شهادات وفاة ذويهم غدا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة