هاآرتس: اسرائيل تعترف ببيع السلاح لأنظمة دول تنتهك حقوق الإنسان

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 07:50 م
هاآرتس: اسرائيل تعترف ببيع السلاح لأنظمة دول تنتهك حقوق الإنسان السلاح الإسرائيلى فى أيدى المتمردين فى إفريقيا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الدفاع الإسرائيلية نشرت مؤخرا تقارير تعرض الزيادة فى الغرامات التى فرضت على مصدرى الأسلحة الإسرائيليين وارتفاع عدد الشبهات بخرق قانون مراقبة الصادرات العسكرية، مما يؤكد بيع إسرائيل لأسلحة لأنظمة دول تنتهك حقوق الإنسان عكس النفى الذى كانت تؤكد عليه فى كل مناسبة.

وقال رئيس قسم مراقبة الصادرات العسكرية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية دوبى لافى، للصحيفة العبرية إن الإرتفاع فى عدد المخالفات التى ارتكبها المصدرون يرتبط بزيادة تطبيق القانون.

وحول أهداف التصدير، قال لافى، إن اسرائيل تصدر الأسلحة ايضا لدول غير ديموقراطية، كما تفعل دول متقدمة أخرى، على حد تعبيره.

وزعم لافى، أن إسرائيل لا تصادق على تحويل أسلحة إلى الدول التى تحدث فيها ابادة شعب، قائلا: "حين نعرف عن ذلك لا نصادق على تصدير الأسلحة، وفى الخطوات التى نقوم بها داخل وزارة الدفاع، وخاصة مع وزارة الخارجية من اجل المصادقة على تصدير وتسويق الأسلحة هذا هو احد المعايير الرئيسية التى نأخذها فى الاعتبار".

الجدير بالذكر أنه فى عام 2015، تم فرض غرامات بقيمة 2.8 مليون شيكل، مقابل 2 مليون شيكل فى 2014، على الشركات التى خرقت قانون مراقبة الصادرات العسكرية، كما طرأ ارتفاع فى عدد الحالات التى ساد فيها الاشتباه بخرق قانون مراقبة الصادرات العسكريةرقم 176 فى 2015، مقابل 166 فى 2014.


موضوعات متعلقة..


يديعوت أحرونوت: إسرائيل تصدر أسلحة لـ130 دولة حول العالم وترفض كشف الأسماء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة