البنتاجون: صاروخان أطلقتهما كوريا الشمالية سقطا فى بحر اليابان

الأربعاء، 22 يونيو 2016 03:07 ص
البنتاجون: صاروخان أطلقتهما كوريا الشمالية سقطا فى بحر اليابان صواريخ كورية - صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إنه وفقا لمعلومات أولية فإن أحدث صاروخين أطلقتهما كوريا الشمالية سقطا فى بحر اليابان.

وأضاف الكوماندر جارى روس قائلا فى بيان أن الصاروخين كليهما من المعتقد أنهما متوسطا المدى من نوع موسودا، من جانبه قال الجيش الكورى الجنوبى إن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الأربعاء صاروخا ثانيا يبدو أنه متوسط المدى من نوع موسودان بعد أن فشل صاروخ آخر فى وقت سابق اليوم.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الصاروخ الثانى -الذى اطلق بعد حوالى ساعتين من الأول- قد نجح، وقال مسؤول كورى جنوبى إن الصاروخ الأول إطلق من مدينة وونسان على الساحل الشرقى لكوريا الشمالية وهى نفس المنطقة التى اجريت فيها اختبارات سابقة لإطلاق صواريخ متوسطة المدى ربما باستخدام منصات إطلاق متحركة.

وجاء إطلاق الصاروخين فى تحد مستمر لتحذيرات دولية وسلسلة قرارات من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تحظر على كوريا الشمالية استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية. ورفضت بيونجيانج تلك القرارات قائلة إنها تنتهك سيادتها، وفى طوكيو ذكرت وكالة أنباء كيودو نقلا عن بيان حكومى أن اليابان قالت بعد إطلاق الصاروخ الأول انها ستحتج بقوة لأنه ينتهك قرارا للأمم المتحدة.

وقال وزير الدفاع اليابانى جين ناكاتانى للصحفيين بعد الاطلاق انه لم يكن له أى تأثير على أمن اليابان. ونقلت كيودو فى وقت لاحق عن ناكاتانى قوله إنه "عمل إستفزازى خطير"، وقال مسؤول أمريكى إن الصاروخ الأول فشل فى الطيران فوق البحر الفاصل بين الساحل الشرقى لشبه الجزيرة الكورية واليابان وفقا لمؤشرات أولية بعد الاطلاق، وأضاف أن من المرجح أنه كان صاروخا من نوع موسودان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة