تحسين الذاكرة والنوم الجيد.. أهم فوائد "اليوجا" لصحتك

الأربعاء، 22 يونيو 2016 07:00 م
تحسين الذاكرة والنوم الجيد.. أهم فوائد "اليوجا" لصحتك رياضة اليوجا
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع اليوم الدولى لليوجا، أكدت عدد من المواقع الإلكترونية أن البريطانيين لديهم حالة من الهوس تجاه "اليوجا"، إذ ينفقون عليها مبالغ طائلة وصلت إلى 790 مليون جنيه إسترلينى سنويا، ويهتم الآلاف بممارسة اليوجا ليس من الشباب فقط، بل من فئة منتصف العمر التى سميت بـ " golden yogis" .

وكشف موقع "التليجراف" أن ممارسة اليوجا يضمن الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، إذ وجد الباحثون فى جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس مؤخرا أن بعد دورة لمدة ثلاثة أشهر من اليوجا والتأمل لاحظوا وجود فعالية كبيرة من التدريبات لتقليل فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، كما تعمل اليوجا على تحسين حالة النوم عند المتعافيات من مرض سرطان الثدى بمتوسط عمر 54 عاما.

وتحدثت لوسى إيدج ( 53 سنة ) عن تجربتها مع اليوجا، حيث أكدت أنها تعرضت للاكتئاب منذ فترة طويلة، فقررت أن تعالجه باليوجا بديلا عن العقاقير الطبية ، فسافرت للهند وتعلمت قواعد اليوجا ثم أنشأت موقعا ضخما اسمه " yogaclicks " الذى يضم عدة أقسام احتوت على أكثر من 300 تجربة تثبت فوائد اليوجا، على عدد من الأمراض بينهم التهاب المفاصل والأرق والسمنة .

ونشرت دراسة بالمجلة الأوروبية لأمراض القلب أكدت أن اليوجا قد تساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب إذا تمت ممارستها بشكل تقليدى مثل المشى السريع، وتساعد اليوجا أيضا على خفض نسبة الشعور بالإرهاق والإجهاد .



يوجا




موضوعات متعلقة



بالصور.. نيكول كيدمان تفوز بجائزة أفضل ممثلة فى "Whatsonstage"

بالصور.. ريزى ويزرسبون تحتفل بعيد ميلادها الـ40 مع نيكول كيدمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة