"إريكسون": نسعى لتسخير التكنولوجيا لخدمة أغراض الخير

الخميس، 23 يونيو 2016 01:59 م
"إريكسون": نسعى لتسخير التكنولوجيا لخدمة أغراض الخير رافية ابراهيم رئيس شركة اريكسون
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إريكسون، فى تقريرها السنوى للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، أن الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية عنصران رئيسيان فى الأعمال الأساسية للشركة، والتزامها نحو الثلاثى الحتمى من المسؤولية المالية والأداء البيئى والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودائما ما يكون هدفها خلق تأثير إيجابى لأصحاب المصلحة وأعمالها أثناء إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية والأخلاقية.

وقالت الشركة، إن ممارسة مسؤولية الأعمال التجارية يمثل أولوية قصوى، ويتطلب المنظور الكامل لمجموعة القيم، مشيرة إلى أن هذا النهج يتيح الفرص التجارية الجديدة، ويزيد من الكفاءات، ويحد من المخاطر، كما يزيد من قيمة العلامة التجارية، والريادة السوقية، وجاذبية صاحب العمل، ويعزز القدرة التنافسية على المدى الطويل.

ومع عام 2020، سيتم تغطية 90% من سكان العالم بحلول شبكات النطاق العريض المحمولة، ويجلب هذا النطاق فرصة غير مسبوقة لمواجهة التحديات العالمية للتنمية المستدامة، وتعد إريكسون أحد رواد تقنيات الخير فى المجتمع الشبكى.

وفى 2015 تم وضع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) عن طريق واضح وموحد لعالم أكثر استدامة، وتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أداة الرفع القوية لتحقيق ذلك. وتدعو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للعمل العالمى بحلول عام 2030 فى ثلاثة مجالات شاملة وهى القضاء على الفقر، ومكافحة تغير المناخ ومحاربة الظلم وعدم المساواة.

وتستمر إريكسون فى دعم المبادئ العشرة للميثاق العالمى للأمم المتحدة والمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة للأعمال وحقوق الإنسان (UNGP). وفى عام 2015، تقدمت إريكسون فى مجال أداء الطاقة، وذلك بتقديم واحدة من أكثر منصات الطاقة ذات الكفاءة فى السوق، وهى نظم راديو إريكسون.

وتقوم بفصل الطاقة عن حركة المرور المتنامية، وتوفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الطريق المؤدى إلى اقتصاد منخفض الكربون. وفى عام 2015، سلمت الشركة مشروعا كان يهدف لتخفيض ضعف انبعاثات الكربون من المجتمع من خلال عروض منتجاتها وخدماتها، حيث تنبعث من عملياتها الخاصة، فى بعض المناطق المختارة مثل المرافق والعدادات الذكية والنقل.

وقالت رافية إبراهيم، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، "نقوم فى إريكسون بتوجيه ريادتنا وابتكاراتنا التكنولوجية للمساعدة على خلق التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الإيجابية فى جميع أنحاء العالم، ويمكن أن نلعب، جنبا إلى جنب مع شركائنا، دورا إيجابيا فى مختلف أهداف التنمية المستدامة، ويمكن أن نعمل على المساعدة فى تحقيق هذه الأهداف فى العديد من البلدان فى جميع أنحاء المنطقة".

وأضافت رئيس إريكسون، "إن إشراك أصحاب المصالح مع إريكسون عملية شاملة ومستمرة، هدفها بناء العلاقات وخلق التفاهم المتبادل."

كما أن إريكسون تعمل مع شركائها فى العديد من المحافل وعلى مجموعة واسعة من الموضوعات لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المشتركة وإيجاد حلول مشتركة، ويؤدى النهج القوى لإشراك أصحاب المصالح فى إدارة أفضل لمخاطرالمسؤولية الاجتماعية ويضمن اتباع نهج متوازن للقضايا مثل حقوق الإنسان، وتوفير المصادر المسؤولة، والفساد، والصحة والسلامة، والصراع على المعادن، والتعامل مع النفايات الإلكترونية.

وتعد الممارسات التجارية المسؤولة جزءًا لا يتجزأ فى عمليات إريكسون لتوجيه طريقة العمل وضمان إدارة المخاطر حيث يقر الموظفون بقانون أخلاقيات الأعمال فى وقت التعيين وبشكل دورى طوال فترة توظيفهم. فى عام 2015، تم الطلب من جميع الموظفين أن تقر بالقانون.

وقام 99% من الموظفين العاملين بأداء هذا الإقرار، وتستند مدونة قواعد السلوك، التى تنطبق على كل من الموظفين والموردين على مبادئ الميثاق العالمى للأمم المتحدة، حيث تغطى حقوق الإنسان، وظروف العمل، وإدارة العقلية البيئية ومكافحة الفساد.



موضوعات متعلقة..



رئيس اتصالات: ترددات الجيل الرابع ليست كافية.. ومواردنا من العملة الصعبة منخفضة بسبب السياحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة