بعد وصول "الميسترال" للإسكندرية.. قائد القوات البحرية: حصلنا على حاملة المروحيات فى وقت قياسى.. وعقد شرائها يتضمن تأمين فنى لمدة 5 سنوات والإمداد بقطع الغيار.. ويكشف: أول غواصة ألمانية تصل مصر فى 2017

الخميس، 23 يونيو 2016 04:17 م
بعد وصول "الميسترال" للإسكندرية.. قائد القوات البحرية: حصلنا على حاملة المروحيات فى وقت قياسى.. وعقد شرائها يتضمن تأمين فنى لمدة 5 سنوات والإمداد بقطع الغيار.. ويكشف: أول غواصة ألمانية تصل مصر فى 2017 الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحربة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الفريق أسامة ربيع: التنمية الاقتصادية التى تقودها الدولة تحتاج لقوة تحميها



•• قائد القوات البحرية: نؤمن 96 منصة بترول وغار فى سواحل البحرين الأحمر والمتوسط

•• الفريق أسامة ربيع: بناء وحدة بحرية بحجم الميسترال يستغرق من 5 إلى 7 سنوات



قال الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، إن العلاقات المصرية مع الجانب الفرنسى قوية جدًا، وتشهد تطورًا سريعًا جدًا من فترة لأخرى، مؤكدًا أن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز "ميسترال" تضيف قوة وكفاءة قتالية عالية وقدرة كبيرة للقوات البحرية على حماية حدودنا وخارجها أيضا.

وأضاف على هامش مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، عقب وصول الميسترال إلى قاعدة الإسكندرية البحرية:"أقول للطاقم معاكم وحدة ذات قدرات عالية وأطالبكم بأن تحافظوا عليها، ونحن نرفع بيها قدراننتا القتالية حتى نستطيع تنفيذ ما يوكل لنا من مهام".

وتابع: "بناء وحدة بحرية بحجم الميسترال يستغرق وقت من خمس إلى سبع سنوات، بينما حصلت عليها مصر فى وقت قصير جدًا، وكذلك نجح الطاقم فى إنهاء التدريب عليها خلال 4 أشهر فقط، فى حين أن التدريب على هذه الوحدات يستغرق وقت من 8 أشهر إلى عام كامل".

وأكد قائد القوات البحرية أن التنمية الاقتصادية التى تقودها الدولة فى الوقت الراهن يجب أن يكون لها قوة تحميها، ولابد أن تكون القوات المسلحة قوية وقادرة على التعامل مع كافة الصعاب والتحديات خلال الوقت الراهن.

وأشار قائد البحرية إلى أن الوحدات البحرية المصرية تتولى تأمين 96 منصة بترول وغاز منهم 60 فى البحر الأحمر، و36 فى البحر المتوسط.

وأضاف قائد البحرية: "هناك تعاون كبير مع الجانب الفرنسى، وهناك 4 قرويطات من طراز جويند، يتم خلالهم نقل تكنولوجيا التصنيع من الجانب الفرنسى، لافتا إلى أن التعاون مع فرنسا بدأ منذ عام 1988، ومستمر بقوة حتى الآن خاصة فى المجالات العسكرية والدفاعية".

وكشف قائد القوات البحرية أن عقد الميسترال يتضمن تأمين فنى لمدة 5 سنين، ومعاونة فى الإصلاح والتدريب والإمداد بقطع غيار وتعليم الأطقم.

كما أعلن قائد القوات البحرية، أن العام المقبل سوف تحصل مصر على أول غواصة ألمانية متطورة طراز 209/1400 من الجانب الألمانى ضمن عقد الغواصات الأربعة التى تم التعاقد عليها.

وقال قائد البحرية المصرية: "أى حد يحاول يفكر يتعرض للسواحل والحدود البحرية المصرية سوف يفكر ألف مرة قبل تنفيذ أى عمل عدائى ضد مصر، ونحن جاهزون دائما للدفاع عن المياه الاقليمية والاقتصادية.

وأضاف قائد البحرية: "السيسي قائد مخلص وصادق ويعرف ماذا يريد؟، ونجح خلال الفترة الماضية فى دعم القوات المسلحة بصفقات تسليح حديثة ومتطورة على كافة المستويات".





موضوعات متعلقة :



- بالفيديو والصور.. الرصيف الحربى بالإسكندرية يستقبل الميسترال بالموسيقى العسكرية والصافرات.. حاملة المروحيات تشارك فى عرض بحرى احتفالا بانضمامها للأسطول المصرى.. وفرنسا تُسلم الحاملة الثانية فى سبتمبر

- مروحيات الهليكوبتر تقدم عرضًا جويًا عقب وصول الميسترال لقاعدة الإسكندرية

- بالفيديو والصور.. الميسترال تصل الإسكندرية بعد رحلة استغرقت 11 يوما.. والمروحيات تحلق أعلاها لتأمين دخولها إلى القاعدة البحرية.. والموسيقات العسكرية تعزف مقطوعات وطنية احتفالا بانضمامها للأسطول المصرى

- ننشر أبرز مواصفات حاملة الطائرات ميسترال جمال عبد الناصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة