تحالف "مصرى - أسبانى" جديد يشارك فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.. ويعلن: ضخ 2 مليار جنيه استثمارات فى العام الأول ونستهدف مضاعفتها.. تامر وجيه: تنفيذ مشروع سكنى فاخر على مساحة 2500 فدان

الخميس، 23 يونيو 2016 01:19 ص
تحالف "مصرى - أسبانى" جديد يشارك فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.. ويعلن: ضخ 2 مليار جنيه استثمارات فى العام الأول ونستهدف مضاعفتها.. تامر وجيه: تنفيذ مشروع سكنى فاخر على مساحة 2500 فدان التحالف المصرى الاسبانى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تحالف مصرى أسبانى عن مشاركته فى تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وذلك باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه فى العام الجارى، ومضاعفة الاستثمارات لتتخطى الـ4 مليار جنيه فى العام المقبل.

وأضاف التحالف، أن الحكومة وافقت على إسناد تنفيذ مشروع سكنى فاخر للتحالف بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مساحة 250 ألف متر مربع، لافتا إلى أن دور التحالف تنفيذ المشروع على أن تقوم الدولة والحكومة المصرية بتسويقة.

وأكد التحالف، أن المشروع السكنى الذى سيتم تنفيذ بالعاصمة الإدارية الجديدة هو أول مشروع للتحالف داخل مصر، مؤكدا أن التحالف اختار مصر لتكون نقطة انطلاق التحالف داخل الشرق الاوسط بأكمله.
من جانبه أكد المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة COPROSA Prime "كوبروزا برايم للإنشاءات، ونائب رئيس التحالف، أن الهدف من إنشاء تحالف مصرى أسبانى ، وإنشاء شركة تحت هذا المسمى، هو التركيز على دعم الاقتصاد المصرى وضخ استثمارات كبرى داخل مصر، لافتا إلى أن حجم الأعمال الموجود حاليا داخل مصر عقب المؤتمر الاقتصادى يستوعب كافة الشركات المصرية، وأكثر من 20 شركة عالمية.

وأشار إلى أن إصرار الجانب الأسبانى على المشاركة فى تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية وعدد من المشروعات الأخرى المقرر الدخول بها خلال الأيام القليلة المقبلة، يؤكد مدى ثقة الجانب الأسبانى فى الاقتصاد المصرى والسوق العقارى المصرى.

مشروع ميناء سفاجا


وأوضح أنه من المقرر أن يساهم التحالف فى مشروع ميناء سفاجا، باستثمارات تصل بـ300 مليون دولار، وإنشاء بعض الطرق داخل مدينة العلميين الجديدة، مؤكدا أن الجانب الأسبانى لديه سابقة خبرات كبيرة فى تنفيذ الطرق وخطوط السكك الحديدية والبنية التحتية وخلافة.

وردا على أن التحالف يعد منافسا للشركة الصينية المسئولة عن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أن زياد عدد التحالفات والشركات الكبرى داخل مصر يساهم فى تنفيذ المشروعات الكبرى داخل مصر على أحدث الأنظمة، وفى الوقت المناسب.

وأكد أنه تم تدشين شراكة مصرية أسبانية فى قطاع التشييد والبناء تحت اسم "كوبروزا برايم للإنشاءات" وهى إحدى المؤسسات الكبرى التى حازت على تنفيذ عدد من المشروعات بالعاصمة الادارية الجديدة بقيمة استثمارات 2 مليار جنيه مصرى، لافتا إلى أن الشركة فازت بحق تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن شركة "كوبروزا برايم للإنشاءات "أول شركة أوروبية ستشارك فى هذه الطفرة العقارية ومشروعات المؤتمر الإقتصادى".

وكان المهندس فيرناندو رودريجيز، رئيس مجلس ادارة COPROSA الأسبانية أكد أن الشركة دوما كانت تسعى لإيجاد شريك قوي بمصر للمساعدة على اقتحام هذا السوق الكبير والجذاب للعديد من الشركات العالمية، موضحا أن نجاح الشركة فى عقد اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروعات كبرى بمصر كان دائما أحد أهدافها، لافتا إلى أن الشركة تعتمد على نقل النموذج العالمى فى مجال تشييد الأعمال وإنشاء مشروعات ضخمة بالسوق المصرى.


موضوعات متعلقة :


12 وزارة مرشحة لمغادرة وسط البلد إلى العاصمة الإدارية الجديدة .. مصادر: الأعمال تسير بمعدلات جيدة بالحى السكنى لتنفيذ 25 ألفا و500 وحدة.. و"الحكومى" ينتظر إشارة الرئيس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة