ضابط أمريكى مسلم يقاضى شرطة نيويورك لعدم السماح له بإطلاق لحيته

الخميس، 23 يونيو 2016 02:56 م
ضابط أمريكى مسلم يقاضى شرطة نيويورك لعدم السماح له بإطلاق لحيته الشرطة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاضى ضابط شرطة أمريكى مسلم إدارة شرطة نيويورك، لعدم السماح له بإطلاق لحيته لأسباب دينية، فيما أمر قاضى المدينة بإعادة دفع راتب الضابط بعد يوم من وقفه عن العمل وطرده من مقر الشرطة.

وقال الضابط مسعود سيد البالغ من العمر 32 عاما، إنه تم وقفه عن العمل خلال شهر رمضان لرفضه حلق لحيته.

وطالب سيد خلال الدعوى التى أقامها الشرطة بتغيير السياسة التى يقول محاموه إنها تنتهك حق أكثر من 100 ضابط يسعون لممارسة حرياتهم الدينية دون خوف من التمييز أو الانتقام.

وفى جلسة طارئة للمحكمة فى مانهاتن أمس الأربعاء، أمر القاضى كيفين كاستل إدارة الشرطة بالاستمرار فى دفع الراتب للضابط حتى موعد الجلسة القادمة فى الثامن من يوليو المقبل، عندما تقرر المحكمة ما إذا كان سيتم إعادته إلى العمل أم لا.

وقالت محامية الضابط، لونا دروبى، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، إن الأمر محبط لأن هذه المدينة يفترض أن تمثلنا، وهذه نيويورك، لكنهم فى الشرطة يقولون لأصحاب الديانات المختلفة أنهم لا يستطيعون أن يحموا، وأنهم لا يمكن أن يكونوا ضباطا لأنهم مختلفون".

0

من جانبها، قالت شرطة نيونيورك إن القاعدة الخاصة بحظر اللحى لأسباب دينية هامة لسلامة الضباط، وأضاف مسئول الشرطة لورانس بيرن: "لا نزال الهدف الأول للإرهابيين فى العالم، ونحن بحاجة لأن يكون ضباطنا البالغ عددهم 36 ألفا قادرين على الاستجابة".


موضوعات متعلقة..



"إف بى آى" يعتقل شابا بتهمة محاولة الانضمام لتنظيم داعش












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة