فوائد القهوة الحريمى.. ما لا تعرفينه عن أهمية "الساحرة السمراء" للنساء فقط

الخميس، 23 يونيو 2016 10:10 م
فوائد القهوة الحريمى.. ما لا تعرفينه عن أهمية "الساحرة السمراء" للنساء فقط القهوة
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القهوة من أكثر المشروبات الدافئة المفضلة للكثيرين وخاصة فى الصباح، فهى ذو الرائحة والنكهة المميزة، وتشتهر القهوة بشكل كبير فى البلدان الآسيوية خاصة، ويعتقد لدى غالبية الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة، ولكن هناك 7 فوائد للقهوة للسيدات:

الحفاظ على البشرة:


القهوة تحافظ على البشرة صحية، ويعتقد أن القهوة تساعد فى الحفاظ على صحة الجلد، وتحتوى على بعض المواد المضادة للأكسدة لمنع سرطان الجلد والأمراض المرتبطة بسرطان الجلد.

التخلص من حب الشباب:


القهوة تساعد فى التخلص من الجذور الحرة فى الجلد، و التقليل من ظهور المشاكل ذات الصلة بالجلد مثل حب الشباب والأكزيما.


صبغ الشعر:


وسيلة سهلة لتلوين الشعر، وخاصة بالنسبة للنساء ذوات الشعر البني، كل ما عليك القيام به هو مزج القهوة مع بلسم الشعر ، ثم وضعه على شعرك لمدة 20 دقيقة.

ترطيب القدمين


نقع قدميك فى ماء دافئ مع القليل من القهوة، ويترك قليلا، ثم فرك القدم بحجر أو ماكنة تقشير القدمين وستحصل على أقدام ناعمة.

التخلص من الهالات تحت العين


على الرغم من أن الكافيين لا يمكن أن يمحو تماماً الهالات السوداء الوراثية، فإن وضع الكافيين تحت عينيك سوف يقلل من الانتفاخ والالتهابات المرتبطة بالهالات السوداء، بالإضافة إلى ذلك، فالكافيين يقلل من تراكم الدم تحت عينيك، الذى يسهم فى وجود الظلال الداكنة.

التخلص من السيلوليت


الكافيين يمكن أن يقلل أيضاً من ظهور السيلوليت، فقد وجد الباحثون أن وضع كريم البشرة الذى يحتوى على الكافيين فوق السيلوليت، يقلل حجم خلايا السيلوليت الدهنية وقد تم تطوير عدد من الكريمات المضادة للسلوليت للحد من ظهوره، ويمكنك الاستفادة من خصائص الكافيين بإضافة القهوة المطحونة أو الفورية مع كريم التقشير المعتاد لفرك الجسم.


الموضوعات المتعلقة:



اكتشاف فوائد جديدة للقهوة.. مقاومة السرطان وتليف الكبد



3 طرق للسيطرة على استهلاك السكر.. أهمها قلل الشاى والقهوة

هيثم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة