ردا على خروج بريطانيا ...

اسكتلندا تتجه للانفصال عن بريطانيا وتتمسك بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 24 يونيو 2016 08:57 ص
اسكتلندا تتجه للانفصال عن بريطانيا وتتمسك بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى فرحة بالخروج من الاتحاد الاوروبى
كتب : مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستارجن الجمعة، أن اسكتلندا "ترى مستقبلها داخل الاتحاد الأوروبى" بعد تصويت البريطانيين المؤيد للخروج من الاتحاد، حسب تقديرات وسائل الإعلام البريطانية.

وقالت ستارجن، زعيمة الحزب القومى الاسكتلندى، "بانتظار النتيجة النهائية، يدل التصويت هنا (فى اسكتلندا) على أن الاسكتلنديين يرون مستقبلهم داخل الاتحاد الأوروبى".

وكرد فعل على هذه التطورات، دعا حزب الشين فين إلى استفتاء على توحيد إيرلندا بعد تقدم معسكر مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبى، ودعا الحزب الذى يعتبر الواجهة السياسية للجيش الجمهورى الأيرلندى إلى استفتاء حول أيرلندا موحدة بعد تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج.

وأكد الحزب الجمهورى أن الاستفتاء حول الاتحاد الأوروبى "له عواقب هائلة على طبيعة الدولة البريطانية"، بينما صوتت اسكتلندا وأيرلندا الشمالية على بقاء المملكة المتحدة فى الاتحاد.

يذكر أن النتائج النهائية لفرز أصوات الاستفتاء البريطانى قدرت بـ51.9% مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى مقابل 48.1% مع بقائها فيه.

وصوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي رغم تحذيرات من خبراء الاقتصاد من أن مثل تلك الخطوة قد تضر بالاقتصاد البريطانى، وبخروجها من الاتحاد الأوروبى، ستتفاوض بريطانيا حول بنود طلاقها من الاتحاد خلال العامين القادمين، كما ستدخل أيضا فى محادثات معقدة لإعادة تحديد العلاقات التجارية مع الاتحاد.


موضوعات متعلقة:


فرنسا تدعو قادة أوروبا إلى "التحرك واستعادة ثقة الشعوب"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهد الحضاره

ارادوا تقسيم منطقتنا

ولكن يبدو ان بلادهم هى التى سوف تقسم

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

القلب الشجاع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة